الأهلي يواجه فاركو لاستعادة الانتصارات في الدوري

كتب : إيمان جمال

الأربعاء، 03 أغسطس 2022 09:15 ص

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

يخوض الأهلي مباراة هامة أمام نظيره فاركو، في التاسعة من مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرون من مسابقة الدوري المصري، والمقرر إقامتها على ستاد الأهلي we السلام، حيث يسعى خلالها الفريق الأحمر لاستعادة انتصاراته في المسابقة المحلية، بعدما تعادل في مباراته الأخيرة سلبيًا مع المقاولون العرب، فيما يسعى فاركو لتحقيق المفاجأة واقتناص الثلاثة نقاط، بعد خسارته الأخيرة من طلائع الجيش، بهدف دون رد، في الجولة السابعة والعشرون من مسابقة الدوري.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، برصيد 55 نقطة، بعدما خاض 26 مباراة ويتبقى له مباراة مؤجلة، حقق خلالهم الفوز في 16 لقاء وتعادل في 7 مباريات وهُزم في 3 مواجهات، فيما سجل 51 هدفًا واستقبل 20 هدفًا.

فيما يحتل فاركو المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 35 نقطة. بعدما خاض 27 مباراة حقق خلالهم الفوز في 8 مباريات وتعادل في 11 لقاء وهُزم في 8 مواجهات، فيما سجل 19 هدفًا واستقبل 18 هدفًا. 

ومن جانبه، طالب البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني للنادي الأهلي، لاعبيه بإستعادة نغمة الانتصارات في الدوري لتعويض خسارة النقاط التي لحقت به في الأسابيع الأخيرة، ومصالحة الجماهير.

مشوار سواريش مع الأهلي

قاد سواريش الأهلي في 8 مباريات من بينهم 6 مباريات في الدوري ومباراتين في كأس مصر، حقق الفوز في 4 لقاءات وتعادل في مباراتين وهُزم في مثلهما، فيما سجل معه الفريق 10 أهداف واستقبل 4 أهداف.

فيما يستمر غياب أكرم توفيق وعمار حمدى وعمرو السولية وحسين الشحات ومحمد شريف وأحمد عبد القادر وصلاح محسن عن الأهلي في مباراة فاركو بسبب الإصابة ويغيب كريم فؤاد وحمدي فتحي بسبب الايقاف، فيما يعود محمد هاني بعد انتهاء الإيقاف.
  
في المقابل، طالب البرتغالى نونو الميدا المدير الفني لفاركو لاعبيه بضرورة تحقيق نتيجة إيجايبة لتحسين موقعهم في جدول الدوري في ظل إشتعال المنافسة في الأسابيع الأخيرة للمسابقة، يستعيد فريق فاركو، جهود نجمه محمد صبحى حارس المرمى فى مباراة الأهلى، بعد انتهاء الإيقاف، وغاب محمد صبحى عن تشكيل فاركو فى مباراته الأخيرة أمام طلائع الجيش والتى خسرها بهدف دون رد بعد حصوله على كارت أحمر فى مباراة انبى بالجولة التى تسبقها.