كورة بلس يكشف.. محمود فايز يظهر في ترشيحات منصب المدرب المساعد لفيتوريا

كتب : إسراء شاكر

الأربعاء، 03 أغسطس 2022 07:15 م

shareicon

مشاركه

محمود فايز

محمود فايز

يسعى الاتحاد المصري لكرة القدم في الوقت الحالي للوصول إلى اتفاق مع البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر لتعيين مدرب مساعد في جهاز الفراعنة خلال الساعات القليلة المقبلة.

ووصل فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر في الساعات الأولى من صباح اليوم إلى القاهرة من أجل بداية مهمته مع منتخب مصر حيث سيحضر مباراة الأهلي وفاركو التي ستقام اليوم ضمن منافسات الجولة 28 من الدوري المصري الممتاز.

وعلم "Kora Plus" من مصدر مطلع، أن محمود فايز مساعد الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني السابق لمنتخب مصر، دخل دائرة الترشيحات ليكون مساعدًا لفيتوريا في الجهاز الفني الجديد.

وأشار المصدر إلى أن توافر الكثير من المميزات في محمود فايز هو من جعله ضمن المرشحين خاصًة أنه تولى منصبًا في بعض المنتخبات الكبيرة خاصًة فترته مع منتخب مصر، وعمله في الكونغو أيضًا ومعرفته بالقارة السمراء.

وأضاف المصدر أن عمله في قارة آسيا ساهم في ترشيحه حيث تواجد في الجهاز الفني للمنتخب الأماراتي والأوزباكستاني والبحريني، وهو واحد من المدربين القلائل من الذين يحملون الرخصة "PRO" وهي رخصة المدربين المحترفين وهي أعلى رخصة تدريبية في كرة القدم.

وأردف المصدر أن من العوامل التي ساهمت في ترشيح فايز أنه يتقن اللغات البرتغالية والإسبانية والإنجليزية وهو ما يسمح له بسهولة التعامل مع فيتوريا.

ولقى اسم محمود فايز ترحيب بعض أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، ولكن الموقف النهائي لم يحسم بعد خاصًة في ظل وجود أكثر من مصري مرشح للتواجد في هذا المنصب.

وكان فيتوريا قد تولى تدريب منتخب مصر خلفًا لإيهاب جلال، وضم 4 مساعدين أجانب في الجهاز الفني الخاص به، حيث كان الاتفاق على وجود مدرب مصري في الجهاز يتم تعيينه بعد مناقشة بين الاتحاد المصري والمدرب البرتغالي.