تعويضًا لغياب هالر .. دورتموند يضع ديباي ضمن دائرة اهتماماته

كتب : محمد عادل

الخميس، 04 أغسطس 2022 12:30 ص

shareicon

مشاركه

ديباي

ديباي

أشارت تقارير صحفية إلى وضع نادي بوروسيا دورتموند الألماني اسم الهولندي ممفيس ديباي مهاجم برشلونة الإسباني ضمن دائرة اهتماماته في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

دورتموند يبحث عن سبيل لتعويض غياب المهاجم الإيفواري سباستيان هالر عن صفوف الفريق في الفترة القادمة، حسبما أفادت الرياضية اليوم الأربعاء.

صحيفة "سبورت" الإسبانية أشارت إلى أن دورتموند مع ديباي، وأبدى رغبته في ضمه، لكن في صفقة انتقال حر أو على سبيل الإعارة حتى يونيو 2023.

ويبدو أن فرص ديباي قد تضاءلت في المشاركة مع الفريق الكاتالوني، وذلك بعد تعاقده مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي من فريق بايرن ميونخ الألماني، والبرازيلي رافينيا من فريق ليدز يونايتد الإنجليزي، إلى جانب توافر العديد من البدائل القوية القائمة مع الفريق مثل الفرنسي عثمان ديمبلي والجابوني بيير إيمريك أوباميانج والإسبانيين فيران توريس وأنسو فاتي.

ويحتاج برشلونة إلى بيع بعض لاعبيه لتقليص حجم ديونه، التي بلغت 1.35 مليار يورو، من خلال الاستفادة من مقابل بيع اللاعبين من ناحية وتقليص حجم الرواتب التي يتكبدها النادي سنويًا.

ولكن وسائل الإعلام الإسبانية أشارت إلى أن برشلونة على استعداد للاستغناء عن اللاعب الهولندي مقابل 20 مليون يورو، لكن الشاهد أن ديباي يشعر بالارتياح في صفوف الفريق الكاتالوني ويصر على استكمال تعاقده.

ويعاني هالر الذي انتقل من أياكس الهولندي إلى دورتموند في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، من ورم خبيث سيبعده عن الملاعب لعدة أشهر.