كلاتنبرج يجتمع بطاقم حكام مباراة الأهلي وفاركو فور وصوله القاهرة

كتب : أحمد عبد العال

الخميس، 04 أغسطس 2022 11:15 م

shareicon

مشاركه

كلاتنبرج

كلاتنبرج

كشف مصدر مقرب من الإنجليزي مارك كلاتنبرج، المسئول عن تطوير لجنة الحكام باتحاد الكرة، تفاصيل برنامج عمل الحكم فور وصوله إلى القاهرة لبدء عمله مع اتحاد الكرة.

وكان "koraplus" انفرد بموعد وصول الحكم الإنجليزي إلى القاهرة السبت المقبل، وهو الموعد الذي أعلنه اتحاد الكرة في وقت سابق.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ"كورة بلس": "مارك كلاتنبرج سيصل القاهرة السبت المقبل وبمجرد وصوله سيعقد اجتماعا الأسبوع المقبل مع لجنة الحكام".

وأضاف المصدر: "كلاتنبرج سيبدأ اجتماعاته بطاقم تحكيم مباراة الأهلي وفاركو في الدوري، بقيادة الحكم أحمد الغندور الذي أدار اللقاء".

وأوضح المصدر: "الحكم الإنجليزي سيطلب من حكم تقنية الڤار في مباراة الأهلي وفاركو توضيح ( علي أي أساس تم رسم خط الفار) ومناقشة قراره بشأن إلغاء هدف الأهلي واحتسابه تسلل".

وأكمل المصدر أن كلاتنبرج تابع بيان الأهلي الأخير وسيطلب الاجتماع بمسئولي الفريق الأحمر، لافتا إلى أنه يعد جميع الاندية في مصر بتطوير منظومة التحكيم في الفترة المقبلة.
 
وأكد المصدر أن الحكم الإنجليزي سيعقد اجتماعات بصفة دورية مع الحكام وسيطلب من حكم الساحة عدم التاخير في إعلان القرار  عن ٣٠ ثانية حتى لا يفقد الدوري المصري إثارته ويفقد الجماهير والمشاهدين متعة المشاهدة.

جدير بالذكر أن مباراة الأهلي وفاكور التي انتهت أمس الأربعاء بالتعادل السلبي دون أهداف، شهدت جدلا تحكيميا كبيرا بعد إلغاء الحكم هدفا للنادي الأهلي بداعي التسلل، وهو ما تسبب في إصدار النادي الأهلي بيانا رسميا يطالب فيه بإقالة لجنة الحكام.