ليفربول ضد فولهام| كلوب يُنهي استعداداته والتشكيل المتوقع وأبرز الغيابات

كتب : أحمد عبدالخالق

الجمعة، 05 أغسطس 2022 02:29 م

shareicon

مشاركه

ليفربول

ليفربول

يستعد فريق ليفربول الذي يلعب ضمن صفوفه محمد صلاح، جناح الفريق الإنجليزي وقائد منتخب مصر، لضربة البداية في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، موسم 2022 - 2023، حينما يحل ضيفًا ثقيلاً على منافسه فولهام، على ملعب "كرافين كوتاج"، غدًا السبت، في المباراة التي ستجمع بينهما في الواحدة والنصف ظهرًا بتوقيت القاهرة.

ليفربول يخوض المباراة الافتتاحية ضد فولهام، أملاً في تحقيق أول الانتصارات في الموسم الجديد، لمواصلة النجاح الذي يحققه في المواسم الأخيرة، وتحت قيادة المدير الفني الألماني يورجن كلوب، من أجل تحقيق لقب الدوري الـ 20 في تاريخ الريدز.

لا يستطيع ليفربول أن ينسى الموسم الماضي، بعد أن خسر اللقب الإنجليزي، في الجولة الأخيرة من "بريميرليج"، لصالح مانشستر سيتي، ويعوّل هذا الموسم على خطف اللقب مجددًا.

على الجانب الآخر، فولهام صاعد حديثًا إلى البريميرليج، يستهدف الخروج بنتيجة إيجابية أمام الريدز، تساعده في مشواره بالبطولة هذا الموسم، كي يتجنب الهبوط مرة أخرى كما حدث في آخر ظهور له بالدوري الممتاز.

استعداد ناجح وتتويج بلقب لليفربول قبل انطلاق الدوري الإنجليزي

الريدز نجح في أن يفتتح الموسم الكروي الجديد، بالتتويج بلقب الدرع الخيرية، أمام مانشستر سيتي، في المباراة التي انتهت بثلاثة أهداف مقابل هدف.

قبل التتويج بدرع الاتحاد، خاضت كتيبة ليفربول العديد من المباريات استعدادًا للموسم، وخلال الفترة التحضيرية التقى الريدز بكلًا من مانشستر يونايتد وخسر برباعية دون رد، وكريستال بالاس وفاز بهدفين، واكتسح لايبزيج الألماني بخماسية، في حين خسر أمام ريد بول سالزبورج في راعب الوديات بهدف.

واختتم ليفربول فترة التحضير لموسم 2022-23، بخسارة أمام ستراسبورج الفرنسي بثلاثية، حيث خاض اللقاء بالصف الثاني للفريق، والتي أقيمت عقب لقاء السيتزين بـ 24 من الدرع الخيرية.

طالع أيضًا: 

كلوب يكشف عن غيابات ليفربول أمام فولهام ويؤكد: التحدي الحقيقي قادم

معسكر مغلق لـ محمد صلاح ولاعبي ليفربول في دبي خلال فترة كأس العالم

تشكيل ليفربول المتوقع لمواجهة فولهام في الدوري الإنجليزي

حراسة المرمى: أليسون.

خط الدفاع: ترينت ألكسندر، جويل ماتيب، فان دايك، روبيرتسون.

خط الوسط: تياجو، فابينهو، هيندرسون.

خط الهجوم: محمد صلاح، فيرمينو، دياز.

حراسة المرمى: روداك.

خط الدفاع: روبينسون، ريام، أدارابويوخو، مبابو.

خط الوسط: بالينها، رييد، كيبانو، بيريرا، كوردوفا ريد.

خط الهجوم: ميتروفيتش.

أبرز غيابات ليفربول عن مواجهة فولهام

يغيب عن ليفربول 6 لاعبين، هم تشاومين كيليهير، وديوجو جوتا، وأليكس أوكسليد تشامبرلين، كورتيس جونز، وإبراهيما كوناتي، وكوستاس تسيميكاس، بداعي الإصابة.

ويغيب عن فولهام كلًا من جو بريان وهاري ويلسون وشالوباه، للإصابة أيضًا.