حكاية قاسية لفران كيربي.. مريضة القلب التي عادت من الاعتزال لتتوج بطلة لـ أوروبا

كتب : إسراء شاكر

الجمعة، 05 أغسطس 2022 04:24 م

shareicon

مشاركه

فران كيربي

فران كيربي

توجت فران كيربي لاعبة منتخب إنجلترا لكرة القدم النسائية، بلقب بطولة أمم أوروبا للسيدات 2022، بعد الفوز على ألمانيا بنتيجة 2-1، في مباراة انتهى وقتها الأصلي بالتعادل ثم احتكمت للأشواط الإضافية لتتقدم إنجلترا وتحافظ على هدفها وتفجر مفاجآة للعالم بالتتويج بأول لقب في تاريخها بل وإيقاف سلسلة الانتصارات والألقاب التي حققها الألمان حيث أنهم أبطال اليورو التاريخين برصيد 8 ألقاب حيث أنهم لم يخسروا أي نهائي خاضوه.


في خضم احتفالات الإنجليز باللقب الأول في تاريخهم والحضور الكبير لهذا النهائي العملاق حيث امتلئت مدرجات استاد ويمبلي، بأكثر من 89 ألف مشجع، هناك حكاية قاسية تستحق الإشادة والتصفيق الحار وهي قصة اللاعبة فران كيربي التي نظرت للأعلى وهي تحمل الكأس الغالية في يد وباليد الأخرى تبعث بقبلة للسماء.

مرت فران كيربي، بظروف صعبة وقاسية في حياتها منذ صغرها أعاقت تقدمها في كرة القدم، فأصيبت باكتئاب حاد بعد وفاة والدته وهي في سن 14 عامًا مما أدى لانسحابها من معسكرات منتخب إنجلترا وقررت حينها اعتزال الكرة وعدم استكمال مسيرتها الكروية.

ولكن مع عودتها من جديد لكرة القدم، أصبحت واحدة من الأساطير الكروية النسائية فاختارت اللعب بتيشيرت مكتوب عليه رقم 14 وهو عيد ميلاد والدتها وفي نفس الوقت هو سنها حيث توفت والدتها وهي صغيرة.

لعبت كيربي، بصفوف نادي تشيلسي الإنجليزي، وتألقات بمونديال الناشئات في 2015 حيث لقبوها حينها بلقب "ميني ميسي" نظرًا لقطر قامتها وأنها هدافة وحريفة مميزة.

في عام 2019 عانت كيربي من مرض نادر أكد حينها الأطباء أنها لن تستطيع لعب كرة القدم من جديد وهو عبارة عن التهابات حول القلب ولم تكن قادرة على صعود السلم ولكن المثير في الأمر أنها تغلبت على تلك المشكلة الصحية الخطيرة وعادت للمنافسات وتألقت بقوة وأصبحت هدافة تشيلسي التاريخية بتفوقها على أينيولا ألوكو.
حصدت كيربي جائزة أفضل لاعبة في الدوري الإنجليزي  في 2018 ، 2021، حيث أنها ساعدت تشيلسي على التتويج بلقب الدوري الممتاز للسيدات والوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا.

تتويج كيربي، بلقب أمم أوروبا 2022 رفقة المنتخب الإنجليزي، أصبح إنجازًا جديدًا أضيف لمسيرة تلك المقاتلة الكروية الاستثنائية.

ولم تنس كيربي، والدتها في خضم الاحتفالات الصاخبة وكان تصريحها عقب التتويج عبارة عن كلمات أرسلتها له وقبلة للسماء وقالت اللاعبة "أفكر بها كل يوم، خصوصاً عندما تسير الأمور بشكلٍ جيد، لأنني أريد الاحتفال معها".