6 منتخبات تشارك في بطولة العالم لكرة اليد على الكراسي المتحركة بمصر

كتب : دينا نبيل

السبت، 06 أغسطس 2022 01:47 م

shareicon

مشاركه

كرة يد على الكراسي المتحركة

كرة يد على الكراسي المتحركة


تستعد مصر لاستضافة أول بطولة عالم لكرة اليد الرباعية على الكراسي المتحركة في الفترة من 22 إلى 25 سبتمبر 2022 بمشاركة ستة منتخبات تمثل أربع قارات.

وقال الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة اليد في هذا الحدث منتخبان أوروبيان هما هولندا وسلوفينيا و منتخبان من أمريكا الجنوبية وهي البرازيل وتشيلي ، ومنتخب من كل من آسيا وهو الهند ومنتخب من أفريقيا وهو مصر.

ومن المقرر ان تقام البطولة على صالة الدكتور حسن مصطفى في السادس من أكتوبر ، وتقام على شكل دوري من دور واحد على أن يتقابل أول فريقين في الترتيب في النهائي على الميدالية الذهبية، بينما سيتنافس صاحبي المركز الثالث والرابع في مباراة الميدالية البرونزية. 

وفقًا للوائح ، ستلعب البطولة بفرق مختلطة "ذكور و إناث" مما يعني أن كل فريق  سيسمح له بوجود لاعبتين على الأقل في الفريق .

و أكد الدكتور محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد في تصريح سابق لـ"KORA PLUS" أن مصر حصلت على شرف تنظيم بطولة العالم لكرة اليد على الكراسي المتحركة، وهي أول بطولة في تاريخ الاتحاد الدولي تُقام لكرة اليد على الكراسي المتحركة.

وأوضح الأمين: "وزارة الشباب والرياضة كان له دورا بارزا في استضافة هذه البطولة، ودائما ما يقدم كل الدعم لكرة اليد المصرية، وكذلك يولي اهتماما كبيرا لاستضافة هذه الأحداث العالمية على أرض مصر".

وعن منتخب مصر لكرة اليد على الكراسي المتحركة، قال الأمين: "الاتحاد في الوقت الحالي يعمل على تكوين المنتخب استعدادا للمشاركة في أول بطولة من هذا النوع في تاريخ كرة اليد".