الاتحاد الدولي لليد: ناشئات مصر كتبن التاريخ.. ومستقبل مشرق ينتظر الفراعنة

كتب : دينا نبيل

السبت، 06 أغسطس 2022 03:55 م

shareicon

مشاركه

منتخب ناشئات اليد

منتخب ناشئات اليد

وصف موقع الاتحاد الدولي لكرة اليد أداء منتخب مصر لناشئات كرة اليد في بطولة العالم بمقدونيا الشمالية بالمفاجأة وأنهم كتبن التاريخ.

وقال الاتحاد الدولي عبر موقعه الرسمي: "بالحديث عن المفاجآت، كانت مصر أحد المنتخبات التي أثارت إعجابًا كبيرًا في بطولة العالم لناشئات اليد لعام 2022، لتصبح أول فريق إفريقي على الإطلاق يتأهل لربع النهائي وسيكون أمامه فرصة ليصبح أفضل منتخب إفريقي على الإطلاق في المسابقة، حيث احتلت أنجولا المركز الثامن في عام 2008 ، عندما كان نظام البطولة مختلفًا".

وأضاف: "حقق منتخب مصر 4 انتصارات في البطولة، وخسارة وحيدة أمام الدنمارك في المباراة الأخيرة من الدور الرئيسي، لكن يبدو أن مصر أمامها مستقبل مشرق في كرة اليد، لديهم رابع أفضل هجوم في شمال مقدونيا 2022، بتسجيل 165 هدفًا في خمس مباريات، بمتوسط ​​33 هدفًا في المباراة الواحدة، لكن الشيء الأكثر لفتًا للانتباه في مصر كان معدل تطور كرة اليد".

وواصل: "تعاملهم مع الكرة وقوتهم التكتيكية وقوتهم الهائلة أمر مثير للإعجاب، مما يجعل هذا الجيل من مصر شيئًا يجب مشاهدته في المستقبل".

وتحددت مواجهات دور الثمانية في بطولة العالم لكرة اليد للناشئات مواليد 2004، وذلك بعد انتهاء مباريات الدور الرئيسي أمس الجمعة".

أسفرت المواجهات في ربع النهائي عن وقوع منتخب مصر أمام منتخب المجر متصدر المجموعة الأولى، ومن المقرر أن تقام المباراة في الثامنة والنصف مساء غدًا الأحد بتوقيت القاهرة.