أرقام محمد صلاح التاريخية.. الفرعون يتخطى مايكل أوين مع ليفربول

كتب : مهاب ممدوح

السبت، 06 أغسطس 2022 04:23 م

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

واصل الدولي المصري محمد صلاح المحترف بصفوف ليفربول الإنجليزي، كتابة التاريخ رفقة الريدز، بعدما سجل هدفا اليوم في تعادل فريقه مع فولهام بهدفين مقابل هدفين، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمسابقة المحلية.

وحقق صلاح أكثر من رقم مميز، عقب تسجيله للهدف الثاني خلال اللقاء، والذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين مقابل هدفين، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

الرقم الأول الذي حققه صلاح، يكمن في كونه أصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل في المباراة الافتتاحية للمرة السادسة على التوالي، كما أصبح أكثر لاعب تسجيلا للأهداف في المباريات الافتتاحية بالدوري الإنجليزي بالتساوي مع ألان شيرر وواين روني وفرانك لامبارد برصيد 8 أهداف لكل لاعب.

الرقم الثاني، يكمن في وصول اللاعب الدولي المصري محمد صلاح للهدف رقم 119 في منافسات الدوري الإنجليزي رفقة ليفربول، ليصبح ثالث أفضل هدافي الريدز في البطولة بعد روبي فاولر الذي يتصدر القائمة برصيد 128، وستيفن جيرارد الذي سجل 120 هدفا، وتخطى صلاح بذلك مايكل أوين الذي سجل 118 هدفا.

الرقم الثالث، يكمن في معادلة محمد صلاح لرقم مايكل أوين، في قائمة هدافي ليفربول بمختلف المسابقات، حيث وصل صلاح إلى الهدف رقم 158، ليصبح المركز الثامن في القائمة، بالتساوي مع مايكل أوين.

ليفربول يتعادل مع فولهام بمشاركة وتألق محمد صلاح

الرقم الرابع، يكمن في وصول محمد صلاح إلى هدفه رقم 121 في الدوري الإنجليزي الممتاز ليعادل رقم روميلو لوكاكو في قائمة الهدافين التاريخيين بالبريميرليج، ويصبح صلاح في المركز التاسع عشر في القائمة، بالتساوي مع لوكاكو وهدف وحيد يفصله عن الانفراد بهذا المركز