تحرك جنوب أفريقي لرفض السوبرليج: سيدمر المنافسة

كتب : مهاب ممدوح

الأحد، 07 أغسطس 2022 03:30 م

shareicon

مشاركه

السوبرليج الأفريقي

السوبرليج الأفريقي

أصدر اتحاد اللاعبين المُحترفين في جنوب أفريقيا، بيانا يعلن من خلاله رفضه القاطع لفكرة إقامة السوبرليج الأفريقي، والذي أعلن "كاف" من قبل قراره بانطلاق البطولة بداية من موسم 2023 – 2024.

وأشار البيان الصادر من جانب اتحاد اللاعبين المُحترفين في جنوب أفريقيا، إلى أن نفس الفكرة تبناها أكثر من ناد أوروبي كبير، مثل ريال مدريد ومانشستر سيتي، وتم رفضها من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" لعلمه بالضرر الناتج عن تلك البطولة بالنسبة للمنافسة في البطولات المحلية.

وأكد البيان عدم قبول اتحاد اللاعبين المحترفين في جنوب أفريقيا قرارات كاف التي يتخذها وقت ما يحلو له، كما وصف البيان، مشددا على أن السوبرليج الأفريقي فكرة ستساهم في تدمير المنافسة المحلية، وستساهم فقط في زيادة الأرباح والإيرادات بالنسبة للأندية الكُبرى فقط، وبالنسبة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وبالتالي لا يُمكن قبول انطلاق تلك البطولة، والتي ستدمر اللاعبين في جنوب أفريقيا وفي أماكن أخرى بالقارة السمراء.

البيان الصادر أكد أن النية من إقامة تلك البطولات، تستهدف فقط زيادة الأرباح بالنسبة للأندية الكبرى والمؤسسات الخاصة مثل كاف وكذلك فيفا، دون النظر إلى المنافسة المحلية، واللاعبين المُحترفين.

15 معلومة لا تعرفها عن بطولة دوري السوبرليج الإفريقي

شدد البيان في ختامه على رفضه القاطع لإقامة السوبرليج الأفريقي والذي من شأنه تدمير المنافسة في البطولات المحلية ولن يساهم في تطوير كرة القدم الأفريقية.