كورة بلس يكشف سبب عدم إعفاء الزمالك من لعب تمهيدي دوري أبطال أفريقيا

كتب : أحمد عبد العال

الأحد، 07 أغسطس 2022 09:55 م

shareicon

مشاركه

شعار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

شعار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم

كشف مصدر في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عن السبب الذي جعل لجنة الأندية في الاتحاد تقرر تفضيل نادي مازيمبي بطل الكونغو على الزمالك في الأندية التي تم إعفاءها من خوض الدور التمهيدي في النسخة المقبلة في دوري أبطال أفريقيا.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة اليوم الأحد عن إقامة قرعة الدور التمهيدي من بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية يوم الخميس في القاهرة.

ونشر "كاف" في تقريره أنه تم إعفاء  6 أندية من الدور التمهيدي بدوري أبطال أفريقيا، وهم: الأهلي والوداد المغربي والترجي التونسي والرجاء المغربي وصن داونز الجنوب أفريقيا وتي بي مازيمبي الكونغولي.

طالع أيضا: 

أخبار الزمالك اليوم.. عودة حفني ورحيل سيسيه وتجديد عقود رباعي الفريق

الزمالك في معسكر مغلق غدا استعدادا للقاء المقاصة

الزمالك يقدم عقود أنس أسامة لاتحاد السلة.. وينتظر الرد

لماذا اختار كاف مازيمبي بدلاً من الزمالك؟

ووفقًا لتصنيف الأندية الخاص بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، فإن كل من مازيمبي والزمالك يملكان 47 نقطة، لكن لماذا تم اختيار النادي الكونغولي.

ومن جانبه قال مصدر في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم من خلال تصريحات لـ Kora Plus : "تم اختيار مازيمبي على حساب الزمالك بسبب الأداء في النسخة الماضية من بطولات أندية كاف."

 

 

وصعد مازيمبي إلى نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية في الموسم الماضي على حساب بيراميدز قبل أن يفشل التأهل ليخسر البطاقة لصالح نهضة بركان المغربي.

وكان الزمالك قد ودع دوري أبطال أفريقيا من دور المجموعات بعد أن حل في المركز الثالث بعد الوداد وبيترو أتلتيكو فيما جاء ساجرادا الأنجولي في المركز الرابع.

وجاءت مواعيد الدوري التمهيدي كالآتي:

الجولة الأولى: 9 - 11 سبتمبر و16 - 18 سبتمبر من العام الجاري

الجولة الثانية: 7 - 9 أكتوبر و14 - 16 أكتوبر من العام الجاري