سواريش يكشف فرص الأهلي في التتويج بالدوري بعد الفوز بثلاثية أمام الاتحاد

كتب : محمد الشافعي

الأحد، 07 أغسطس 2022 11:42 م

shareicon

مشاركه

ريكاردو سواريش

ريكاردو سواريش

علق البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني بالنادي الأهلي، على فوز فريقه بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين ببطولة الدوري المصري الممتاز.

قال ريكاردو سواريش، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "النادي الأهلي لديه استراتيجيه واضحة، وهو الاعتماد على اللاعبين المتواجدين حاليًا لاستكمال ما تبقى من مباريات الدوري في الموسم الحالي".

استرسل: "بعد 3 أيام، لابد من حل المشاكل البدنية لدى اللاعبين، لذلك قومت بتغيير أليو ديانج في مباراة اليوم لإراحته قبل مواجهة المصري".

أضاف: "فرصة جيدة للغاية التعرف على اللاعبين من فئات أخرى مثل اللاعبين الشباب، وحاولت رؤية اللاعب ميدو نبيل، في وسط الملعب، ليكون بديل إلى أليو ديانج".

تطرق للتعليق على استكمال الدوري، باللاعبين الشباب، قائلًا: "استكمال الدوري بالشباب قام برفع الضغوط على الجهاز واللاعبين، ذلك من أجل رفع الضغوط عن اللاعبين، لكن القرار له أكثر من عامل، أنا متواجد هنا من أجل الدفاع عن مصالح الأهلي، اللاعبين غير قادرة على استخراج مجهودها، لاعب وراء الأخر يسقط بسبب الإصابة".

أردف: "لابد تحية نادي الاتحاد، ملعبهم رائع وتم رشه، وذلك ساعد في عرض جميل لكرة القدم والاختلاف بين مباراة اليوم وفي السابق أننا سجلنا في البداية".

أوضح: "فريق الأهلي ثابت دفاعيًا، خامس مباراة بدون استقبال أهداف، استقبلنا هدفين فقط في 10 مباريات، استقبلنا في مباراتين بس ومهم جدًا نكمل بهذا الشكل، مع الوضع في الاعتبار هناك مباراة جديدة بعد 3 أيام".

بسؤاله عن فرص الفوز بالدوري؟، قائلًا: "لابد أن نكون واقعيين المنافسين أقوياء، ولكن نحن الأهلي لازم نقاتل في كل مباراة من أجل الفوز واشكر بشكل خاص جماهير الأهلي لدعم الفريق هما عنصر هام من عناصر قوة النادي".

بسؤاله عن عدم مشاركة الأهلي في الدوري التمهيدي بدوري أبطال إفريقيا، ليرد قائلًا: "حتى الآن لم استطع الحديث والتعليق على هذا الموقف لأنني لم امتلك البيانات الكافية ورسمية".

أتم سواريش، قائلًا: "أي لاعب بيمثل الأهلي لازم يكون في دماغه الفوز بالإلقاب، وأنا هنا من أجل ذلك، لكن واقعيًا هذا الموسم الفوز بالدوري صعب، لابد أن نعيد النظر في الأخطاء اللي وقعنا فيها ونجهز بشكل جيد للموسم الجديد".

بهذه النتيجة، استمر الأهلي في المركز الثالث في ترتيب جدول الدوري برصيد 59 نقطة، فيما تجمد الاتحاد السكندري عند المركز الثالث عشر، برصيد 33 نقطة.