كاف يعلن موعد انطلاق دوري السوبر الإفريقي

كتب : إيمان جمال

الإثنين، 08 أغسطس 2022 11:30 ص

shareicon

مشاركه

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، برئاسة باتريس موتسيبي، عن موعد انطلاق اجتماع بطولة دوري السوبر الإفريقي، والذي وافق المكتب التنفيذي للكاف، على إقامته، خلال شهر أغسطس الجاري، وذلك من أجل مساعدة الأندية وإقامة بطولة جديدة.

نشر الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، إعلان باتريس موتسيبي، رئيس كاف، عن انطلاق اجتماع دوري السوبر الأفريقي بعد غد الأربعاء 10 أغسطس 2022.

وقرر كاف أن يتم انطلاق الاجتماع التنسيقي للإعلان عن تفاصيل بطولة دوري السوبر الإفريقي في مدينة أروشا تنزانيا على العديد من شبكات التليفزيون فى أفريقيا، وأجزاء أخرى من العالم، بما فى ذلك منصات البث (YouTube)، في الثانية عشر ظهرًا بتوقيت القاهرة.

منذ إعلان رئيس CAF عن موعد الإطلاق في يوليو 2022، ساد جو من التوقعات حيث تستعد إفريقيا لعصر جديد من شأنه أن يغير وجه كرة القدم الأفريقية والثروات الاقتصادية للقارة.

جوائز بطولة دوري السوبر الإفريقي

وقال موتسيبي في تصريحات صحفية سابقة أن دوري السوبر الأفريقي سوف يبدأ في شهر أغسطس من عام 2023 مضيفًا أن مجموع جوائز البطولة سوف تصل إلى 100 مليون دولار وفقًا لتأكيدات رئيس الاتحاد الأفريقي.

وأسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم هذه المهمة لعضو المكتب التنفيذي أحمد ولد يحيى الذي يُشرف على هذا الملف.

الفرق المشاركة في دوري السوبر الإفريقي

ومن المنتظر، أن يشارك في دوري السوبر الأفريقي 24 فريقا، يجرى تقسيمها على 3 مناطق، بواقع 8 أندية من كل منطقة، تقام على مدار 10 أشهر، بعدد مباريات تصل إلى 197، على أن يكون الحد الأقصى لمشاركة الأندية من كل بلد، 3 فقط، ويحصل المتوج باللقب على 11.6 مليون دولار.

موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

من ناحية أخرى، يُجري الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، غدًا الثلاثاء، قرعة دوري أبطال أفريقيا للأندية وكأس الكونفدرالية، وذلك في مقر الكاف بالقاهرة، استعدادا لانطلاق منافسات الموسم الجديد 2022-2023 بعدما نجح الوداد الرياضي المغربى فى التتويج بدوري أبطال أفريقيا الموسم المنقضي، بينما فاز نهضة بركان المغربي بلقب كأس كونفدرالية للمرة الثانية فى ثلاث سنوات.

أقرأ ايضًا.. كاف يحسمها - الزمالك يُشارك في تمهيدي دوري أبطال أفريقيا وإعفاء مازيمبي

ونشر الاتحاد الأفريقى على الموقع الرسمي مواعيد الجولات التمهيدية الجولة الأولى (ذهاب والعودة): 09-11 سبتمبر / 16 - 18 سبتمبر 2022 ، الدور الثاني (ذهاب والعودة) 07-9 أكتوبر / 14-16 أكتوبر 2022 .

فيما كشف مصدر في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عن السبب الذي جعل لجنة الأندية في الاتحاد تقرر تفضيل نادي مازيمبي بطل الكونغو على الزمالك في الأندية التي تم إعفاءها من خوض الدور التمهيدي في النسخة المقبلة في دوري أبطال أفريقيا. طالع التفاصيل

ونشر "كاف" في تقريره أنه تم إعفاء  6 أندية من الدور التمهيدي بدوري أبطال أفريقيا، وهم: الأهلي والوداد المغربي والترجي التونسي والرجاء المغربي وصن داونز الجنوب أفريقيا وتي بي مازيمبي الكونغولي.