تعرف على مشوار منتخب مصر للشباب في كأس العرب

الإثنين، 08 أغسطس 2022 01:29 م

shareicon

مشاركه

منتخب مصر للشباب

منتخب مصر للشباب

بأداء كبير ومشرف أنهى منتخب مصر للشباب مشواره في بطولة كأس العرب لكرة القدم، محتلًا المركز الثاني أمام السعودية صاحب اللقب، بعد الخسارة بركلات الترجيح بنتيجة 5 - 3، بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في الوقت الأصلي من المباراة والأشواط الإضافية.

توّج الخضر بلقب بطولة كأس العرب على حساب الفراعنة، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأحد.

انتهى اللقاء بالتعادل الايجابي بهدف بعد أن تقدم منتخب السعودية، ويتعادل لمنتخب مصر، اللاعب صلاح باشا فى المباراة النهائية ببطولة كأس العرب.

قدم منتخب مصر للشباب بقيادة محمود جابر مردودا قويا جعل البرتغالى روى فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول يؤازر شباب الفراعنة ونال إعجاب الجميع.

يستعرض "كورة بلس" مشوار منتخب مصر للشباب بقيادة محمود جابر فى منافسات بطولة كأس العرب للشباب، منذ قرعة المسابقة وصولًا للمباراة النهائية.

مشوار منتخب مصر للشباب

أطاح منتخب مصر بالعديد من المنتخبات القوية على رأسها المغرب والجزائر من المسابقة، فيما تألق عدد كبير من لاعبيه على رأسهم النجم المصري صلاح باشا، ويوسف أحمد حسن، وغيرهم من نجوم الفراعنة.

قرعة سهلة لمنتخب مصر للشباب في كأس العرب 

بداية مشوار منتخب مصر للشباب في بطولة كأس العرب، بدأت حينما أوقعته قرعة المسابقة التي أقيمت يوم 26 يونيو الماضي، بـ6 مجموعات تتكون كل منها من 3 فرق.

قائمة منتخب مصر للشباب في كأس العرب

وجاءت قائمة منتخب مصر للشباب كالتالي:

أحمد نادر السيد
كريم أحمد نبيل
محمد عادل أمين
عمر فايد
عبد الرحمن رشدان
عبد الرحمن جوده
أحمد رفاعي
إيدا العسقلاني
مؤمن محمود
خالد عوض
محمد بسيوني
رأفت خليل
محمد حمدي
ماجد هاني
طارق علاء
أحمد رشدي
عبد اللطيف أبو قورة
عمر الساعي
أحمد عبد الرحيم
يوسف حسن
أحمد نادر حواش
محمود أحمد مرسي
صلاح باشا

انطلقت البطولة بمواجهة بين منتخب السعودية بصفته حامل اللقب ومنظم البطولة ضد منتخب موريتانيا.

18 منتخب عربي تنافس على التأهل من دور المجموعات، حيث بدأت الجولة الأولى منها يوم الأربعاء 20 يوليو.

أوقعت القرعة منتخب مصر مع منتخب عمان ومنتخب الصومال.

نتائج منتخب مصر للشباب في دور المجموعات ببطولة كأس العرب

تمكن منتخب مصر من تحقيق الفوز على نظيره عمان بهدف دون رد سجله اللاعب أحمد حواش، في المباراة التي أقيمت الخميس 21 يوليو 2022، على ملعب نادي ضمك.

في المباراة الثانية تمكن منتخب مصر للشباب من تحقيق الفوز على نظيره منتخب الصومال بهدفين دون رد، أحرز الهدف الأول اللاعب يوسف أحمد حسن، وأضاف الثاني أحمد حلمي، في اللقاء الذي أقيم الأربعاء 27 يوليو 2022، بملعب نادي ضمك.

منتخب مصر يتصدر مجموعته ويلتقي المغرب

بالنتائج السابق ذكرها، نجح منتخب مصر في تصدر مجموعته برصيد 6 نقاط، ومجموع أهداف 3 أهداف، دون أن تسكن شباكه أي أهداف.
ووفقًا للائحة البطولة أن متصدر المجموعة الرابعة يلاقي متصدر المجموعة السادسة، فإن منتخب مصر لاقى نظيره المغربي في الدور ربع النهائي في بطولة كأس العرب للشباب، 

منتخب مصر للشباب يلتقي منتخب المغرب في دور ربع النهائي

واجه منتخب مصر نظيره المغربي في الدور ربع النهائي من أجل التأهل للدور نصف النهائي في البطولة، وتمكن شباب الفراعنة من تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف.

وتمكن المنتخب المصري من العودة في النتيجة بصورة رائعة "ريمونتادا"، بعد أن تقدم أسود الأطلسي بهدف اليعقوبي في الدقيقة 23، قبل أن يسجل التعادل اللاعب أحمد حواش، ويخطف هدف الفوز النجم صلاح باشا في الدقيقتين 32 و 61.

منتخب مصر أمام الجزائر في نصف نهائي كأس العرب

تأهل منتخب مصر للشباب إلى نهائي بطولة كأس العرب تحت 20 عامًا بعد الفوز على الجزائر بثلاثية مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت اليوم الأربعاء، ستاد نادي ضمك بخميس مشيط بالسعودية.

سجل منتخب مصر الهدف الأول سريعًا في الدقيقة 10 صلاح الدين باشا من رأسية، وتبع ذلك سيطرة من منتخب مصر ثم محاولات من منتخب الجزائر الذي سجل هدفًا لكن الحكم احتسب الكرة تسللًا.

 فيما سجل شباب "الفراعنة" الهدف الثاني في الدقيقة 40 من رأسية أيضًا عن طريق عبد الرحمن رشدان وذلك بعد خروج خاطئ من حارس "محاربي الصحراء" في الدقيقة 40.

وفي الشوط الثاني واصل منتخب الجزائر الضغط حتى استطاع لحلو آخريب تسجيل الهدف الأول للخضر في الدقيقة 69 من تسديدة رائعة، لكن الرد سريعًا جاء من قبل منتخب مصر بحيث سجل محمد إبراهيم في الدقيقة 76 من رأسية أيضًا.

تبدلت الأحوال في المباراة بعد ذلك أصبح منتخب الجزائر أكثر قوة وضغطًا على الدفاع المصري بحيث مال منتخب مصر إلى الدفاع، ليؤمن تقدمه وفي النهاية استطاع الخروج بنتيجة 3-1 ليصعد إلى النهائي.

المباراة النهائية بين منتخب مصر للشباب أمام السعودية في كأس العرب

تلقى منتخب مصر للشباب بقيادة محمود جابر خسارة بعد أداء قوي في المباراة النهائية وبركلات الترجيح أمام منتخب السعودية القوي.

هداف منتخب مصر في بطولة كأس العرب للشباب

تمكن اللاعب أحمد نادر حواش من تسجيل هدفين في مسابقة كأس العرب للشباب، وصلاح باشا بنفس رصيد الأهداف.

يأتي خلفه كلًا من اللاعب يوسف أحمد حسن وأحمد حلمي وصلاح باشا لكل منهم هدف.

جوائز منتخب مصر في كأس العرب

حصل اللاعب أحمد نادر السيد، حارس مرمى منتخب مصر على جائزة القفاز الذهبي في البطولة "أفضل حارس"، بعد تصدياته التي قادت الفراعنة إلى المباراة النهائية. 

#كأس_العرب_للشباب |

توج حارس #منتخب_مصر أحمد نادر السيد بجاذزة أفضل حارس في بطولة كأس العرب للشباب 2022. pic.twitter.com/0rD7hfoIw7

— الاتحاد العربي لكرة القدم (@UAFAAC) August 7, 2022