الأهلي ضد المصري البورسعيدي في تحدي جديد بالدوري

كتب : إيمان جمال

الأربعاء، 10 أغسطس 2022 11:39 ص

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

يدخل الأهلي تحدٍ جديد عندما يواجه نظيره المصري البورسعيدي، في المباراة التي ستجمع بينهما في التاسعة من مساء اليوم الأربعاء، في إطار منافسات الجولة الثلاثون من مسابقة الدوري المصري، المقرر إقامتها على ستاد برج العرب بالإسكندرية.
 
يسعى الأهلي، بقيادة البرتغالي ريكاردو سواريش، مواصلة انتصاراته على حساب المصري البورسعيدي، في مباراة اليوم، بعد أن حقق الفوز على الاتحاد السكندري في الجولة الماضية، مستغلاً تعثر المصري، بالتعادل السلبي مع طلائع الجيش، في الجولة نفسها.
 
يحتل الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 59 نقطة، بعدما خاض 28 مباراة ويتبقى له مباراة مؤجلة أمام الإسماعيلي، حيث حقق الفوز في 17 لقاء وتعادل في 8 مواجهات وهُزم في 3 مباريات، فيما سجل 54 هدفًا واستقبل 20 هدفًا.

فيما يحتل المصري البورسعيدي المركز الحادي عشر في جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 33 نقطة، بعدما خاض 29 مباراة، حقق خلالهم الفوز في 7 مواجهات وتعادل في 12 لقاء وهُزم في 10 مباريات، فيما سجل 33 هدفًا واستقبل 34 هدفًا.
 
وطالب البرتغالى ريكاردو سواريش لاعبيه بمواصلة نغمة الانتصارات لتحقيق فوز مهم في محاولة تصحيح المسار المحلى وانتظار تعثر الزمالك لإعتلاء صدارة المسابقة ضمن خطة إستعادة درع الدوري الذى فقده المارد الأحمر في الموسم الماضى لصالح الفارس الأبيض.
   
وتضم قائمة اللاعبين الصاعدين في صفوف الأهلي بين الشباب والناشئين كل من مصطفى شوبير وحمزة علاء ومصطفى مخلوف ومحمد نصير ومحمد حمدي وعلي عمرو وأحمد سيد غريب وأحمد سيد عبد النبي ‏ومحمد شرقية وميدو نبيل بجانب الثلاثي محمد أشرف ومحمد فخري وزياد طارق.

ويتسلح سواريز بالثنائى أحمد سيد غريب وزياد طارق اللذان تألقا في مباراة الاتحاد بعدما سجل أحمد سيد غريب هدفين وسجل زياد طارق هدف بجانب تألق محمد أشرف في الجبهة اليسرى وميدو نبيل وعلى لطفى في حراسة المرمى.
 
في المقابل، طالب حسام حسن المدير الفني للمصرى البورسعيدى لاعبيه بضرورة تحقيق النقاط الثلاث لتحسين موقعهم في جدول الدوري في ظل إشتعال المنافسة في الأسابيع الأخيرة للمسابقة، مشدداً على ضرورة التركيز للخروج بنقاط المباراة وعدم الاستهانة بالأهلي الذي يشارك في المباراة بلاعبين شباب وبدلاء بعد ظهورهم بشكل مميز في مباراة الاتحاد السكندرى.