خطة المقاولون العرب للنجاة من الهبوط في الدوري المصري.. بالأرقام

كتب : أحمد عبدالخالق

الخميس، 11 أغسطس 2022 03:30 م

shareicon

مشاركه

المقاولون العرب

المقاولون العرب

تعقدت فرص فريقي المقاولون العرب في البقاء ببطولة الدوري المصري الممتاز، بعد التعادل السلبي في المباراة التي جمعت بينه والجونة أحد المتنافسين للهروب من الهبوط في جدول ترتيب المسابقة في الجولة الثلاثين من بطولة الدوري المصري الممتاز.

المقاولون العرب يتبقى له 4 مواجهات، ستكون العامل الأساسي في حسم بقاءه في الدوري الممتاز أو الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى، خاصة في وجود منافسة قوية مع الجونة وإيسترن كومباني للهروب من تلك الدوامة.

المقاولون يحتل المركز السابع عشر وقبل الأخير في جدول مسابقة الدوري العام، برصيد 26 نقطة، من 30 مباراة، محققًا الفوز في 4 مباريات وتعادل في 14 لقاء، وخسر 12 أخرى، مسجلًا 22 هدفًا واستقبلت شباكهم 30 آخرين.

أما الجونة منافس المقاولون الأول على الهبوط فيحتل المركز الخامس عشر برصيد 28 نقطة، وإيسترن كومباني المركز السادس عشر بنفس رصيد النقاط.

لمعرفة جدول ترتيب الدوري المصري بالتفاصيل عبر كورة بلس من هنا

الحالة الأولى: الفوز في المباريات الأربعة المتبقية

وبات على المقاولون العرب بحاجة لتحقيق الفوز في جميع مبارياته المقبلة، لحصد 12 نقطة، تضاف إلى رصيده المكون من 26 نقطة، ويصبح الإجمالي 38، وانتظار سقوط منافسيه في أحد المباريات ليجتازهم ويقفز إلى أحد المراكز التي تتواجد في المنطقة الآمنة.

الحالة الثانية: التساوي في النقاط 

إذا تساوى المقاولون مع أحد المنافسين له في البقاء بالدوري المصري، سيتم النظر إلى المواجهات المباشرة في الدور الأول والثاني.

وباعتبار أن المقاولون العرب تساوى مع إيسترن كومباني في النقاط، فإن مواجهاتهم ستحسم لصالح الذئاب بعد أن تعادل الفريقان في الدور الأول بهدف لكل منهما، وفوز الأول بهدف دون رد في الدور الثاني.

أما اذا تساوى المقاولون العرب مع الجونة في النقاط، فإن مواجتهاتهما ستحسم لصالح الأول بعد الفوز في الدور الأول بهدفين مقابل هدف، بعد التعادل السلبي أمس في الجولة الثلاثون من مسابقة الدوري المصري.

ورغم صعوبة موقف المقاولون إلا أنه سيواجه في الأربعة مباريات المتبقية عدد من الأندية قد ينجح في أن يحقق نتائج إيجابية أمامهم..

خطة المقاولون العرب في البقاء بالدوري المصري 4 مواجهات فاصلة

المقاولون العرب ضد مصر المقاصة

يلتقي المقاولون العرب ضد مصر المقاصة الذي ضمن الهبوط رسميًا إلى الدرجة الأولى، في الجولة الـ 33 من المسابقة، ويستطيع نجوم ذئاب الجبل استغلال الحالة النفسية التي يقع فيها نجوم الفريق الفيومي، خاصة بعد الخسارة من الزمالك في الجولة الماضي بخمسة أهداف نظيفة، وتحقيق الفوز بفارق أهداف.

المقاولون العرب ضد فاركو 

في الجولة الـ 32 من المسابقة المصرية، يواجه المقاولون العرب فاركو، في مباراة قد تكون صعبة، نظرًا لقوة الفريق السكندري وحاجته لتحقيق الانتصار على الذئاب من أجل تثبيت أقدامه في أحد المراكز الأولى من ترتيب الجدول للأندية.

طالع أيضًا: 

ترتيب هدافي الدوري المصري.. أحمد عاطف يرتقي وزيزو في الصدارة

ترتيب الدوري المصري.. بعد نهاية مباريات يوم الأربعاء

التعادل السلبي يُعقد موقف المقاولون والجونة في البقاء بالدوري المصري "فيديو"

المقاولون العرب ضد الاتحاد السكندري 

في الجولة 33، يجد المقاولون العرب نفسه أمام منافس يعاني بشدة بسبب المسيرة المتذبذبة له في الدوري المصري، واستقالة مدربه عماد النحاس بعد الخسائر الكبيرة التي تلقاها أمام الأهلي وسيراميكا كليوباترا، وتعقد موقفه نسبيا في جدول المسابقة أيضًا.

المقاولون العرب ضد المصري 

يختتم المقاولون العرب مشوارهم في الدوري بآخر مواجهات الموسم أمام المصري، وقد تكون تلك المباراة الحاسمة في بقاء الفريق في المسابقة من عدمه.