محمد بركات يعلق على شكوى المصري وأخطاء التحكيم ويكشف طلب فيتوريا

كتب : محمد جبر

الجمعة، 12 أغسطس 2022 12:25 ص

shareicon

مشاركه

محمد بركات

محمد بركات

كشف محمد بركات عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، عن رغبة روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الوطني، في خوض مواجهتين وديتين خلال معسكر بشهر سبتمبر. 

قال بركات في تصريحات تلفزيونية، "أعجبني جدًا بداية روي فيتوريا من خلال رغبته في التواصل مع الأندية وحيث يريد المدرب معرفة كل صغيرة وكبيرة في الدوري المصري".

أضاف: "فيتوريا على اتصال دائم أيضا باللاعبين المحترفين في الخارج، وهذه نقاط مهمة قبل بداية المعسكرات الخاصة بالمنتخب الوطني" 

وزاد قائلا: "في معسكر سبتمبر فيتوريا يرغب في خوض مواجهتين من منتخبين من أفريقيا، وجاري ترتيب المواجهتين".

وعن شكوى نادي المصري البورسعيدي ضد الأخطاء التحكيمية فقال: "نريد أن تقل الأخطاء التحكيمية لكنها ستظل موجودة في كل العالم، تطوير التحكيم يعني تقليل الأخطاء وليس انعدامها" 
وواصل: "في الخارج تحدث أخطاء كارثية لكن المشكلة هنا (إننا نعلق لبعض المشانق)".

وعن مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام، فقال: "كلاتنبرج يمتلك خطة للارتقاء بمنظومة التحكيم في مصر وغير مقبول أن يتم التشكيك في نزاهة حكامنا، ولدينا بعض النواقص ولكن تعاقدنا مع خبير من أوروبا ليسد النواقص".

وعن مباراة الأهلي والمصري فقال: "ركلة جزاء الأهلي ضد المصري في مواجهة أمس صحيحة بنسبة مليون%"، مشددا على أن المصري لم يكن له قرارا تحكيميا مؤثرا.

وأوضح بقوله: "ممكن اتفق مع  فكرة اعتراض المصري على إن محمود البنا لم يشهر بطاقات حمراء لبعض لاعبي الأهلي، ولكن أرى أن هذه القرارات تقديرية".

وأتم: "ركلة جزاء الأهلي أمام المصري صحيحة بنسبة مليون%، فكريم العراقي بقدمه اليسرى عرقل حسام حسن مهاجم الأهلي ولم يختلف على صحة ركلة جزاء الأهلي اثنين من الخبراء، لم يكن للمصري قرارا تحكيميا مؤثرا في المباراة، وهذه أول شكوى في عهد مارك كلاتنبرج".