"سبورت" تكشف عن بند مثير في عقد ديمبلي الجديد مع برشلونة

كتب : إبراهيم جاد

الجمعة، 12 أغسطس 2022 01:08 ص

shareicon

مشاركه

عثمان ديمبلي

عثمان ديمبلي

نشرت صحيفة "سبورت" الإسبانية تفاصيل عقد الجناح الفرنسي عثمان ديمبلي مع نادي برشلونة، والذي قام بتجديده خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية للاستمرار مع النادي الكتالوني.

وانتهى عقد الجناح الفرنسي عثمان ديمبلي القديم مع نادي برشلونة بنهاية الموسم الماضي 2021/2022 قبل أن يجدد عقده بعد ذلك لمدة موسمين قادمين، حتى 30 يونيو من عام 2024.

وكشفت صحيفة "سبورت" عن تفاصيل مثيرة في عقد عثمان ديمبلي الجديد مع نادي برشلونة، والذي دفعه للموافقة على الاستمرار مع النادي الكتالوني خلال الموسمين القادمين.

وأكدت الصحيفة أن عثمان ديمبلي سوف يحصل على راتب إجمالي يصل إلى 20 مليون يورو سنويًا "شامل الضرائب" خلال مدة العقد على مدار الموسمين القادمين، وهو أقل ما كان يحصل عليه في العقد القديم.

ومن النصوص التي يشملها الراتب الذي سيحصل عليه ديمبلي والذي يبلغ 20 مليون يورو، هناك متغيرات تعتمد على أداء اللاعب وإسهاماته الفردية والجماعية مع برشلونة خلال كل موسم، إذ تبلغ تلك المتغيرات حوالي 4 مليون يورو سنويًا.

ويوجد في عقد ديمبلي مع نادي برشلونة شرطًا جزائيًا بقيمة 100 مليون يورو، يمكن دفعها خلال أي فترة انتقالات والرحيل عن صفوف الفريق دون الحاجة لموافقة إدارة النادي الكتالوني.

لكن البند الأغرب في عقد عثمان ديمبلي مع نادي برشلونة هو أن اللاعب سيحق له الحصول على 50% من قيمة الشرط الجزائي حال قام أي نادي بدفعه للتعاقد معه على مدار الموسمين.

أي أنه في حال قرر أي نادي دفع الشرط الجزائي لنادي برشلونة من أجل التعاقد مع ديمبلي، فإن النادي الكتالوني سيحصل على 50 مليون يورو من قيمة الشرط الجزائي وديمبلي سيحصل على مثلهم.

أما في حال اتخذ نادي برشلونة قرارًا بفسخ عقد عثمان ديمبلي فإنه سيكون ملزمًا بدفع 50 مليون يورو للجناح الفرنسي.

يُذكر أن عثمان ديمبلي شارك مع نادي برشلونة على مدار الموسم الماضي في 31 مباراة، سجل هدفين وصنع 13 هدفًا آخرًا.