أرقام نجوم ريال مدريد تتواصل عقب التتويج بالسوبر الأوروبي

كتب : أحمد عبدالخالق

الجمعة، 12 أغسطس 2022 01:20 م

shareicon

مشاركه

ريال مدريد

ريال مدريد

حقق ريال مدريد لقب كأس السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه، بعد فوزه بنتيجة 2-0 على أينتراخت فرانكفورت في هلسنكي مساء الأربعاء الماضي.

ويعد هذا الفوز الأول للوس بلانكوس في المنافسة على منافسه الألماني، ليحصد اللقب الخامس الذي حققه من قبل في مواسم 2022 - 2023، 2017 - 2018، 2016 - 2017، 2014 - 2015، 2002 - 2003.

حصل ريال مدريد على اللقب بفضل أهداف دافيد ألابا من رأسية محكمة، وخطأ من حارس المرمى كيفن تراب، الذي سمح لجهود كريم بنزيما بالضغط من أجل تسجيل هدف تاريخي.

فيما يلي يستعرض "كورة بلس" احصائيات جديدة كشفت عنها التقارير الصحفية، حققها نجوم ريال مدريد في السوبر الأوروبي:

تواصلت أرقام نجوم فريق ريال مدريد الاستثنائية، عقب انتهاء مباراة السوبر الأوروبي التي أقيمت منذ يومين، في هلسنكي، كان بطلها النجم النمساوي دافيد ألابا والثنائي كاسيميرو ولوكا مودريتش نجوم خط الوسط، والحارس البلجيكي تيبوا كورتوا.

رقم دافيد ألابا يكمن في أنه نجح في أن يفوز لقب واحد على الأقل في كل موسم يشارك فيه.

ووفقًا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن النهائيين الذي خسر فيها الفريق منذ موسم 2014، كانا بدون ثلاثي خط الوسط، كاسيميرو ولوكا مودريتش وتوني كروس.

وأضافت الصحيفة أن ريال مدريد مع هذا الثلاثي فاز في جميع النهائيات التي خاضوها.

في ناحية أخرى، أكد موقع "BeSoccer"، أن النهائيات التي لعبها الحارس العملاق تيبوا كورتوا، مع ريال مدريد، منذُ توقيعه في عام 2018، تلقى 24 تسديدة على مرماه وتمكن من إيقاف 23 تسديدة. 

طالع أيضًا: أنشيلوتي: مواجهة آينتراخت فرانكفورت لم تكن سهلة

مدرب فرانكفورت يكشف أسباب الهزيمة من ريال مدريد

أنشيلوتي يدخل تاريخ كأس السوبر الأوروبي

ويستعد ريال مدريد لانطلاق منافسات بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، حينما يلتقي بنظيره ألميريا الصاعد حديثًا إلى الـ"ليجا"، حيث ستقام المباراة الأحد المقبل 14 أغسطس 2022، على ملعب "ستاديو ميديتيرانيو" معقل الأخير، في الجولة الأولى للمسابقة.