كل ما تريد معرفته عن كأس العالم للسيدات 2022 بعد انطلاق النسخة العاشرة

كتب : إسراء شاكر

الجمعة، 12 أغسطس 2022 02:33 م

shareicon

مشاركه

منتخب سيدات اليابان حامل لقب كأس العالم

منتخب سيدات اليابان حامل لقب كأس العالم

انطلقت النسخة العاشرة من كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة، في كوستاريكا، منذ يومين بالتحديد في 10 أغسطس، وتستمر منافساتها حتى 29 من الشهر الجاري، بمشاركة 16 منتخبًا، حيث تقام المنافسات على استادين وهما ملعب سان خوسيه الوطني وملعب أليخاندرو موريرا سوتو.

ويستعرض koraplus  معلومات عن كأس العالم للسيدات 2022 

تقام بطولة كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة، كل عامين، ولكن النسخة الحالية تنطلق للمرة الأولى منذ نسخة فرنسا 2018 وذلك بعد أن حالت جائحة كورونا دون إقامتها في موعدها المتعارف عليه.

ستشهد النسخة الحالية من كأس العالم للسيدات، استخدام تقنية التحكيم بمساعدة الفيديو (VAR) لأول مرة في تاريخ البطولة .
أقيمت أخر نسخة للبطولة في فرنسا عام 2018 وتوج بها منتخب سيدات اليابان، لتصبح رابع دولة تتوج باللقب بعد الولايات المتحدة وألمانيا وكوريا الشمالية.

منتخب سيدات إسبانيا، خسر في النهائي بنسخة 2018 وقدم أفضل أداء له على الإطلاق في كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة، حيث توجت  لاعبته باتريشيا جويجارو بالكرة الذهبية والحذاء الذهبي لمساهماتها البارزة في مشوار الماتادور نحو النهائي.

على الرغم من تتويج منتخب سيدات إنجلرا باللقب الأول في تاريخهن بيورو 2022، إلا أن إنجلترا لم تتأهل لكأس العالم لنسخة 2022 بتلك المرحلة، ولكن هناك خمس من اللاعبات المتوجات بكأس الأمم الأوروبية هذا العام قد شاركن في نسخة مونديال 2018 تحت 20 سنة.

الجدير بالذكر أن المنتخب الكوستاريكي صاحب الأرض والضيافة، تلقي الهزيمة في إفتتاح مشواره بالبطولة على يد كوستاريكا بثلاثية، وسقطت ألمانيا على يد كولومبيا بهدف دون رد.