كاف يسند تنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا للسيدات 2024 للمغرب

كتب : حاتم شعبان

الخميس، 11 أغسطس 2022 02:05 م

shareicon

مشاركه

كأس الأمم الإفريقية للسيدات

كأس الأمم الإفريقية للسيدات

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" برئاسة الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، منح دولة المغرب استضافة بطولة كأس أمم إفريقيا للسيدات 2024، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته المملكة في تنظيم الثانية عشر من المسابقة القارية، التى إستضافتها مدينتي الرباط والدار البيضاء بمشاركة 12 منتخبًا.

واستقر الكاف على إسناد البطولة للمملكة المغربية على هامش الجمعية العمومية المقامة في تنزانيا، وجاء ذلك بناءً على توصيات ودراسات أجرتها اللجنة التنفيذية بالاتحاد الإفريقي، تؤكد على عراقة المغرب في تنظيم البطولة وإقامة حفل اختيار أفضل اللاعبين في إفريقيا، يونيو الماضي.

أشاد باتريس موتسيبي بالنجاح الكبير الذي حققته نسخة كان 2022، والتي احتضنتها المملكة في الفترة ما بين 2 و23 يوليو الماضي، وتتويج بلاده باللقب بالإضافة إلى صعود المغرب لبطولة كأس العالم لأول مرة في تاريخها، وتاريخ أي منتخب عربي فى مونديال كأس العالم سيدات.

في سياق متصل، كان الاتحاد الإفريقي أعطي الاتحاد المغربي لكرة القدم، حقوق تنظيم بطولة شمال إفريقيا المكونة من 3 فريق مغربية ومصرية وتونسية، المؤهلة لدوري الأبطال والتى ستقام بمدينة أغادير، هذا وبجانب تنظيم بطولة دوري أبطال إفريقيا، المكونة من 8 أندية.