جائزة افضل مدرب في أوروبا.. أرقام استثنائية بين أنشيلوتي وكلوب وجوارديولا

كتب : أحمد عبدالخالق

الجمعة، 12 أغسطس 2022 04:13 م

shareicon

مشاركه

جائزة أفضل مدرب في أوروبا

جائزة أفضل مدرب في أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الجمعة، قائمة أفضل ثلاثة مدربين مرشحين لجائزة أفضل مدير فني في أوروبا لموسم (2021 -2022).

ضمت القائمة النهائية الثلاثي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد، ويورجن كلوب مدرب ليفربول، وبيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي.

وبسبب أداء وإنجازات المدربين الثلاثة في الموسم الماضي تم اختيارهم ضمن القائمة النهائية لجائزة أفضل مدرب في أوروبا، ويستعرض موقع "كورة بلس"، كل ما قدموه بالأرقام في التقرير التالي:

جائزة أفضل مدرب في أوروبا صراع أنشيلوتي وكلوب وجوارديولا

كارلو أنشيلوتي المدرب الاستثنائي لريال مدريد

كارلو أنشيلوتي، عاد الإيطالي إلى النادي الملكي الصيف الماضي وفاز بالدوري الإسباني قبل أن يصبح أول مدرب يفوز بكأس أوروبا ودوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة بعد أن قاد مدريد إلى المجد في نهائي 2022 في باريس.

يورجن كلوب، مدرب ليفربول، كان المدرب الألماني يحلم فريقه برباعية حتى المراحل الأخيرة من الموسم، وفاز ليفربول في النهاية بكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة في إنجلترا وحصل على المركز الثاني في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

بيب جوارديولا، حقق المدرب الإسباني البالغ من العمر 51 عامًا الفوز بأربعة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز في آخر خمسة مواسم له مع قيادة السيتي، ويبدو أن فريقه المتهور سيخوض نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي حتى تحول دراماتيكي في مدريد.

طالع أيضًا: 

الوداد يستقر على تعيين عموتة لتعويض رحيل وليد الركراكي.. تقارير

فوزي لقجع: إنجازات منتخبات السيدات تضاف لنجاحات الكرة المغربية

صلاح باشا.. بدأ مشوار التألق من إيطاليا واتخذ محمد صلاح مثلاً أعلى

بيب جوارديولا لقب محلي يضمن المنافسة على الجائزة

اختتم مانشستر سيتي موسم 2021-2022 بأفضل طريقة ممكنة بالنسبة له، بعد تحقيقه لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، تحت قيادة المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا.

مانشستر سيتي خاض 38 مباراة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، فاز في 29 منها وتعادل 6 مرات وخسر 3، وهو صاحب أقوى هجوم بـ99 هدفا، وهو أيضا صاحب أقوى دفاع باستقباله 26 هدفا.

ولعب فريق المدرب الإسباني بيب جوارديولا 19 مباراة على ملعبه "الاتحاد"، فاز في 15 منها وتعادل مرتين وخسر مثلهما، وسجل 58 هدفا واستقبل 15.

وخارج أرضه، لعب السيتي 19 مباراة، فاز في 14 منها وتعادل 4 مرات وخسر واحدة، فيما أحرز 41 هدفا واستقبل 11.

كلوب لقبين ومشوار حتى الرمق الأخير

تمكن الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، من قيادة فريقه للمنافسة بقوة على جميع الألقاب التي شارك بها في الموسم الماضي.

ونجح كلوب في أن يحقق لقبي كأس الرابطة الإنجليزية وكأس الاتحاد الإنجليزي، بالإضافة إلى وصوله لنهائي دوري أبطال أوروبا، علاوة على خسارة البريميرليج في الجولة الأخيرة أمام السيتي.