فوزي لقجع: إنجازات منتخبات السيدات تضاف لنجاحات الكرة المغربية

كتب : إسراء شاكر

الجمعة، 12 أغسطس 2022 03:26 م

shareicon

مشاركه

منتخب سيدات المغرب

منتخب سيدات المغرب

أكد فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، أن عودة الكرة المغربية إلى المستوى القاري والعالمي ليست شيئًا يخص هذا العام فقط، لكنها جائت نتاج جهود مستمرة بدأت منذ زمن طويل، مشددًا على أن في عام 2022، حققت الأندية المغربية نجاحات قوية حيث فاز نهضة بركان بكأس الكونفيدرالية والوداد بدوري أبطال أفريقيا، وسيلعبان كأس السوبر الأفريقي يوم 10 سبتمبر المقبل.

وشدد فوزي لقج، على أن كلًا من تأهل منتخب المغرب للسيدات إلى كأس العالم للسيدات تحت 17 عاما في الهند 2022، وكأس العالم للسيدات 2023 بنيوزيلندا واستراليا ، هي إنجازات قوية تضاف لسجل إنجازات الكرة المغربية بالفترة الأخيرة.

وكان المنتخب المغربي لسيدات كرة القدم، قد خسر لقب أمم أفريقيا أمام نظيره الجنوب أفريقي على  ملعب مركب مولاي عبد الله، ولكنه ضمن بطاقة الوصول لكأس العالم النسائي كأول منتخب عربي يحقق هذا الإنجاز.

وتوج منتخب جنوب أفريقيا بلقب كأس أمم أفريقيا للسيدات للمرة الأولى فى تاريخه، بعد فوزه بهفين مقابل هدف، على المغرب صاحب الأرض والجمهور.
 
وخرجت الجماهير المغربية، إلى الشارع احتفالا بالإنجاز النسوي وتأهل المنتخب خاصة في ظل تالق منتخب الرجال وتأهله إلى مونديال قطر، وتتويج الوداد بلقب دوري الأبطال ونهضة بركان بطلا لكأس الاتحاد الأفريقي.