الأهلي يُعلن المشاركة في كأس مصر والسوبر المصري بعد تلقي خطاب من اتحاد الكرة

كتب : كورة بلس

السبت، 13 أغسطس 2022 05:42 م

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

أعلن النادي الأهلي اليوم السبت، مشاركته في بطولتي كأس مصر والسوبر المصري، والعدول عن قراره السابق بعدم المشاركة في البطولتين، بسبب الأحداث التي شهدتها مباراة الفريق أمام نادي فاركو بمسابقة الدوري الممتاز.

وكان الأهلي أعلن منذ عدة أيام عدم استكمال بطولة كأس مصر والاعتذار عن عدم المشاركة في بطولة السوبر المصري، اعتراضا منه على الأخطاء التحكيمية في مباراة فاركو بالدوري، حيث أرسل خطابا إلى اتحاد الكرة وقتها يطلب فيه إقالة لجنة الحكام والتحقيق مع طاقم التحكيم.

وقال الأهلي عبر موقعه الرسمي، اليوم السبت: "تلقى النادي خطابًا اليوم من اتحاد الكرة يؤكد فيه الأخير على الاستجابة والحرص الكامل منذ توليه المسئولية على تطوير منظومة التحكيم، والإرتقاء بالحكام لأعلى المستويات".

وأضاف الأهلي: "الاتحاد قال في خطابه إنه تعاقد مؤخرًا مع الخبير الأجنبي مارك كلاتنبرج وأسند إليه رسميًا قيادة المنظومة التحكيمية بالكامل ابتداءً من 10-8-2022".

وبخصوص طلب الأهلي حول أخطاء الحكام في مباراة الفريق أمام فاركو والذي وأشار فيه إلى خطأ حكم الـ«VAR»، قال الأهلي: "أكد اتحاد الكرة في خطابه على أنه بالفعل تم إحالة هذا الملف كاملًا منذ أيام إلى الخبير الأجنبي كلاتنبرج بوصفه المسئول الأول عن منظومة التحكيم للتحقيق في كل الأوضاع القانونية والتقنية واتخاذ ما يلزم من قرارات تصويبية، لكن حسبما جاء في خطاب الاتحاد أنه طبقًا للوائح المنظمة لا يمكن الإعلان عن أي عقوبات يتم توقيعها على الحكام، وذلك لصالح استقرار المسابقة ولكل أطراف المنظومة الكروية".

وأكد الأهلي: "في ضوء ما سبق واستجابة اتحاد الكرة باختياره قيادة جديدة لمنظومة التحكيم وتسليمه المهمة رسميًا، وتحويل ملف حكم الـ«VAR» في مباراة الأهلي وفاركو في الدوري للتحقيق لاتخاذ ما يلزم من قرارات تصويبية، دون الإعلان عنها تماشيًا مع اللوائح المنظمة، وبعد عرض الأمر بالكامل على مجلس إدارة النادي، تقرر مشاركة فريق الأهلي في بطولتي كأس مصر والسوبر المصري".