ميكالي: فضلت قيادة منتخب مصر الأولمبي عن باقي العروض بسبب شغف الجماهير.. حوار

كتب : أحمد عبد العال

السبت، 13 أغسطس 2022 09:36 م

shareicon

مشاركه

روجيرو ميكالي

روجيرو ميكالي

تحدث البرازيلي روجيرو ميكالي، المدير الفني الجديد لمنتخب مصر الأولمبي، عن كواليس المفاوضات معه وأسباب موافقته على عرض اتحاد الكرة، لتوليه مسئولية قيادة منتخب مصر الأولمبي في الفترة المقبلة.

قال ميكالي خلال حوار رسمي نشره الحساب الرسمي لاتحاد الكرة، عبر الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "سعيد بالتواجد هنا وشرف لي تولي تدريب منتخب مصر وأتمنى القيام بعمل كبير وذات قيمة وتحقيق أحلامنا جميعًا".

تابع: "أشكر محمد بركات، عضو اتحاد الكرة، الذي تواصل معيّ بشكل مباشر معنا وكانت مراحل التفاوض سهلة ووجهات النظر متقاربة ووصلنا لاتفاق وأكرر أنا فخور وسعيد بكوني جزء من هذا المشروع الذي سنقوم به معا".

أقرأ ايضًا.. ميكالي يُحدد مطالبه قبل خوض أول مواجهة رسمية مع المنتخب الأولمبي

وواصل: "كما ذكرت نريد القيام بعمل كبير ونعلم جيدًا المهمة الملقاه على عاتقنا مع المنتخب ونعلم جيدًا أن الجمهور المصري شغوف بكرة القدم".

استكمل: "كان لديّ عروضًا أخرى من منتخبات كبيرة، قبل الموافقة على عرض منتخب مصر، ولكن فكرة المشروع هنا وشغف الجمهور والبلد لكرة القدم كان عامل مشجع لنا لقبول المسؤولية".

أكمل: "مثلما تحدثت قبل ذلك الشعب المصري يعشق اللعبة ومصر لها تاريخ كبير على صعيد كرة القدم العالمية ومن هنا جاء الاختيار لهذه العوامل. شغف الجمهور وكرة القدم الراقية واهتمام المسؤولين أيضًا".

أردف: "عملت مع العديد من اللاعبين المعروفين واكتشفت آخرين على غرار جابرييل جيسوس وجابي جول ولوان وماركينيوس وريشالسون و لوكاس باكيتا والحارس إيدرسون".

استطرد: "هؤلاء اللاعبين معظمهم الآن مع المنتخب الأول وتدربوا في الماضي القريب مع الفئات العمرية المختلفة وخطوة خطوة أصبحوا نجوما معروفة".

وعن طريقة اللعب التي يفضلها، قال: "أحب الطريقة الهجومية وفي نفس الوقت يجب التوازن وعلى الفريق العمل كوحدة واحدة وتنفيذ الطريقة المتفق عليها".

اختتم: "سنعمل بجدية وسنبذل قصارى جهدنا وسنحاول اكتشاف أفضل اللاعبين الممكن ارتدائهم قميص المنتخب".

وتعاقد الاتحاد المصري لكرة القدم مع ميكالي وجهازه المعاون الذي ضم 3 مساعدين، وتقديمه رسميا لوسائل الإعلام الأسبوع الماضي.