تعادل مثير يحسم ديربي لندن بين تشيلسي وتوتنهام

كتب : هشام كمال

الأحد، 14 أغسطس 2022 07:27 م

shareicon

مشاركه

تشيلسي وتوتنهام

تشيلسي وتوتنهام

حسم التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق مباراة ديربي لندن بين تشيلسي وتوتنهام، ضمن مباريات الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي، والتي أقيمت على ملعب ستامفورد بريدج، الخاص بنادي تشيلسي.

بدأت المباراة بسيطرة من نادي تشيلسي وضغط قوي، مع تراجع ملحوظ لنادي توتنهام، والاعتماد على المرتدات فقط، والتي لم تظهر بقوة خلال الشوط الأول تحديدًا.

استطاع السنغالي كاليدو كوليبالي أن يحرز الهدف الأول لفريق تشيلسي في مرمى نادي توتنهام، وذلك في الجولة الثانية من مباريات الدوري الإنجليزي والتي تقام على ملعب ستامفورد بريدج.

وحصل تشيلسي على ركلة ركنية من الجهة اليسرى من ملعب المباراة، ليتقدم الإسباني كوكوريا من تنفيذها، ويرسلها إلى كوليبالي داخل منطقة الجزاء، الذي سددها بشكل رائع في شباك توتنهام.

ويسيطر تشيلسي على المباراة حتى إحراز المدافع السنغالي هدف المباراة الأول، في ظل محاولات من نادي توتنهام للاعتماد على الهجمات المرتدة.

وكان سيسنيون قريب من إحراز هدف التعادل بعد انفراد في الدقيقة 23 من عمر المباراة ،ولكن الحارس السنغالي ميندي تمكن من التصدي للكرة، لينتهي الشوط الأول بتقدم تشيلسي بهدف نظيف.

أول هجمة خطيرة في الشوط الثاني كانت في الدقيقة 48 من عمر المباراة عن طريق توتنهام، وذلك عندما قام كولوسيفسكي بإرسال كرة لسون المنفرد بمرمى ميندي، ولكن الحارس السنغالي يتمكن من التصدي للكرة

رد قوي من تشيلسي في المباراة وتحديدًا في الدقيقة 54، بعد عرضية من جورجينيو كادت أن تخدع الحارس هوجو لوريس، ولكنه تمكن من إخراجها لركنية.

كان سترلينج قريبًا من إحراز الهدف الثاني لتشيلسي، بعد مراوغة من لوفتوس تشيك وتصل إلى سترلينج الذي يسدد فوق عارضة توتنهام، لترد بهجمة خطيرة إلى هاري كين المنفرد بالحارس ميندي، ولكنه سدد بجوار القائم الأيسر.

وتمكن هويبيرج من إحراز هدف التعادل لنادي توتنهام، وذلك بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، في ظل اعتراض من الجهاز الفني لتشيلسي لمطالبتهم بوجود خطأ لصالح كاي هافرتز.

كاد هافرتز أن يحرز الهدف الثاني في الدقيقة 75 من عمر المباراة، وذلك بعد عرضية خطيرة من رييس جيمس ولكن تسديدة هافرتز بحانب القائم الأيسر لتوتنهام.

واصل تشيلسي الضغط حتى تمكن جيمس من إحراز الهدف الثاني لتشيلسي في الدقيقة 78 من عمر المباراة، بعد تمريرة من سترلينج، حولها جيمس بنجاح في الشباك.

وتمكن هاري كين من إحراز هدف التعادل القاتل لنادي توتنهام، عن طريق رأسية هاري كين بعد ركنية نفذها بيريسيتش، حولها كين بنجاح في الشباك.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد تشيلسي إلى أربع وهو نفس عدد النقاط لنادي توتنهام، وذلك بعد مرور جولتين من الدوري الإنجليزي.