عودة أبو جبل إلى الزمالك.. القصة كاملة وردود أفعال مختلفة بشأن "جاباسكي"

الثلاثاء، 16 أغسطس 2022 11:17 ص

shareicon

مشاركه

محمد أبو جبل حارس الزمالك السابق

محمد أبو جبل حارس الزمالك السابق

انتشرت ردود الفعل المختلفة حول عودة الحارس محمد أبو جبل إلى صفوف الزمالك بعد رحيله عقب انتهاء عقده، خاصة في ظل تألق الحارس الحالي محمد عوّاد مع القلعة البيضاء في مسابقة الدوري المصري وكأس مصر.

وجد نفسه أبو جبل بـ"لا نادي" ليقرر مقاضاة النادي السعودي أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم، ورد عليه الأخير بشكواه أيضًا، لكن التقارير الإعلامية التي انتشرت الأيام الماضية، تناولت إمكانية عودة أبو جبل إلى ناديه السابق الزمالك، وموافقة إدارة الفارس الأبيض من عدمها بشأن إعادة "جاباسكي" إلى صفوف الفريق.

ويستعرض "كورة بلس"، عبر التقرير التالي ردود الفعل المختلفة حول عودة أبو جبل إلى نادي الزمالك..

أبو جبل يعرض العودة إلى الزمالك

في ظل أزمة أبو جبل مع النصر السعودي وعدم تحديد وجهته في الموسم الجديد، ترددت أنباء عن إمكانية عودة الحارس الدولي إلى نادي الزمالك مرة أخرى، في حال موافقة البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني للقلعة البيضاء.

وأكد مصدر بالجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أكد لـ "kora plus" رفض البرتغالي فيريرا لفكرة عودة محمد أبو جبل حارس الأبيض السابق من جديد للفريق في الموسم المقبل.

وكان أبوجبل سبق وتقدم باعتذار للبرتغالي فيريرا عما بدر منه في وقت سابق، ولكن المدير الفني لفريق الزمالك رفض فكرة عودة اللاعب مجددًا للفريق.

أقرأ ايضًا.. الزمالك يستقر على قيد عدد كبير من الناشئين بالقائمة الأفريقية

وأكد مصدر بالجهاز الفني لنادي الزمالك في تصريحات خاصة لـ "kora plus" أن أبو جبل عرض فكرة العودة للقلعة البيضاء عبر بعض الوسطاء بعد تعثر انتقاله لصفوف النصر السعودي لكن الأمر قوبل بالرفض من جانب إدارة الزمالك، بعد رفض فيريرا لعودة أبوجبل.

قرار الزمالك حول عودة أبو جبل

قال أمير مرتضى منصور، المشرف على الكرة بنادي الزمالك، إن هناك محاولات من محمد أبوجبل للاعتذار للجمهور ولإدارة النادي من أجل العودة، لكن الموضوع مغلق تمامًا من جانبنا، ولن نأخذ خطوة بعودته حتى لو خضنا الموسم بحارس واحد.

وأضاف أن قرار الزمالك بشان أبو جبل صحيح وأن فيريرا رحب برحيل الحارس، وعودته للقلعة البيضاء من جديد خطوة للوراء.

وواصل مشيرًا إلى أن أبو جبل شعر أنه أخطأ ويريد العودة لكننا نرى أنه انتهى وقت الحديث في هذا الملف سواء بالنسبة لأبو جبل أو أي لاعب رحل، ما المبرر لعودته ؟، ولماذا رحل من الأساس ؟.

وأكد أن أبو جبل تحدث مع مرتضى منصور رئيس الزمالك وأبلغه الأخير أن النادي ليس لديه أزمة شخصية مع الحارس لكن أمره في يد إدارة الكرة بالقلعة البيضاء.

واختتم تصريحاته قائلا : "إذا كان أبو جبل لم يوفق في ازمته مع النصر السعودي فهذا لا يعني أن الزمالك البديل"، موضحًا أن النادي لم يساعد الحارس بأي شكل في أزمته مع النصر.

حازم إمام يهاجم أبو جبل

علّق حازم إمام، عضو اتحاد الكرة ولاعب الزمالك السابق، على رغبة الدولي محمد أبو جبل، حارس مرمى الفريق الأول بالعودة إلى صفوف الأبيض، خلال الفترة المقبلة.

أكد حازم إمام، في تصريحات على قناة "أون تايم سبورتس": "هل أبو جبل، يريد العودة إلى صفوف الزمالك الفترة المقبلة، لأنه مش لاقي نادي غير الزمالك، ولا عنده عروض كثير أصلا هي بتفرق".

استرسل لاعب الزمالك السابق، قائلًا: "معظم اللاعيبه بتبص تحت رجليها مش بتص لقدام، أنا متواجد في الاستديو التحليلي علشان لعبت مع الزمالك وعلشان لسه في جمهور بيدعمني، أنت ممكن تعمل أرقام من الفلوس لكن بعد ما تعتزل محدش هيشوفك وهتنسي".

أتم حازم إمام، تصريحاته قائلًا: "الجمهور بيقدر اللاعب الصريح إنت جالك في عز قوتك كذا نادي هل اتمسكت بالنادي بتاعك ولا فضلت غيره عليك؟".

رد مفاجئ من أبو جبل

عاد أبو جبل ليكشف عن مفاجأة مدوية بعدما أكد أن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ساعده في الرحيل عن الزمالك والانتقال إلى نادي النصر السعودي. 

وأكد أبو جبل خلال تصريحات تليفزيونية: "الشكر لمرتضى منصور ولو كان متواجدا في نادي الزمالك كنت جددت عقدي فهو ساعدني كثيرا ووقف بجانبي وساعدني للخروج من نادي الزمالك والانتقال إلى نادي النصر عندما سمع مشكلتي لذلك أوجه له الشكر"

وأضاف: "مرتضى منصور كان واعدني بتجديد عقدي عقب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي لكونه يعلم حبي للزمالك وأنني مضيت على بياض من قبل"

وعن العودة لنادي الزمالك قال: "مش محتاج حد يقولي أرجع الزمالك، الزمالك بيتي ولم أتحدث لمدة 6 سنوات، وعلاقتي كويسة بفيريرا وأقول له بابا وليس كوتش وعلاقتي جيدة جدا بمحمد عواد واللي قبله في الزمالك وليس لدي أي مشكلة مع أي حارس في الدوري المصري". 

وواصل: "تم التواصل معي بالفعل للانضمام إلى معسكر منتخب مصر المقبل، ومتأكد من أنني عندما أوضح الحقائق للجميع لن يتحدث أحد عن أي أخطاء صُدرت مني"

وعن قضيته مع النصر السعودي قال: "النصر فسخ عقدي من طرف واحد ولجأت إلى فيفا، وأنا لاعب حر في الوقت الحالي أملك عروضا من داخل وخارج مصر، ولليوم الأخير لي في الزمالك كنت أتحدث مع فيريرا وأستفسر عن سبب عدم وجودي في الملعب بشكل أساسي حتى قبل لقاء القمة أمام الأهلي الذي غبت فيه بسبب الإصابة". 

وكشف: "حاليًا أمتلك عروضا من داخل مصر في الدوري الممتاز وكذلك من خارج مصر وأدرسها حاليا بعدما أصبحت لاعبا حرا عقب فسخ تعاقدي مع نادي النصر السعودي، أدرس الخيارات حاليا سواء داخل مصر أو خارج مصر".