كأس العرب .. القدم اليمنى لها الكلمة العليا مع كيروش في منتخب مصر (تقرير)

كتب : دانيال جورج

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 02:57 م

shareicon

مشاركه

يسعى البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، لمواصلة الأداء الجيد في البطولة العربية، عندما يواجه منتخب الجزائر في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، بالجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وكان منتخب مصر قد ضمن التأهل لربع النهائي بعد الجولة الثانية، بعد فوزه على لبنان بهدف نظيف والسودان بخماسية في الجولتين الأولى والثانية، ليحتل صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط بالتساوي  مع الجزائر.

سجل منتخب مصر أهدافه عن طريق 6 لاعبين هم حسين فيصل، أحمد سيد زيزو، محمد شريف، محمود حمدي الونش، محمد مجدي أفشة، أحمد رفعت.

3 أهداف من التي سجلها منتخب مصر جاء بالقدم اليمنى، و2 بالقدم اليسرى وواحدة بالرأس، أكثر فترة سجل فيها منتخب مصر أهدافه كانت في الربع الساعة الأولى من الدقيقة 0 إلى 15 هدفين، فيما كانت الدقيقة من 15 إلى 30 هو الأقل تهديفا صفر.

3 لاعبين شاركوا في كل دقائق منتخب مصر بالبطولة العربية حتى الأن وهم محمد الشناوي وعمرو السولية وأحمد حجازي بواقع 203 دقيقة يليهم أحمد فتوح في 180 دقيقة.

6 لاعبين بدأوا بشكل أساسي في المباراتين بكأس العرب، وهم مروان حمدي، أحمد فتوح، محمود حمدي الونش، محمد الشناوي، عمرو السولية، أحمد حجازي، فيما كان أسامة فيصل الوحيد الذي حل بديلا في المباراتين.

19 لاعبا شارك في البطولة العربية مع منتخب مصر من 23 لاعبا في القائمة، والرباعي الذي لم يُشارك هو محمد عبد المنعم وأحمد ياسين، وثنائي حراسة المرمى محمود جاد، ومحمد صبحي.

ونجح منتخب مصر بعد نهاية الجولتين الأولى والثانية في أن يكون أكثر منتخب له تسديدات بالتساوي مع المغرب 39 تسديدة، بجانب إلى أنه أكثر منتخب له تسديدات بين الثلاث خشبات 21 تسديدة متفوقا على المغرب 15 وتونس 15.

وشهد كأس العرب، تألق عمرو السولية، حيث أنه أكثر من له تمريرات 135، وأكثر من له تمريرات بشكل صحيح 116، وأكثر من له تمريرات طويلة 16، وأكثر من له تمريرات طويلة صحيحة 13، وثاني أكثر من استخلص الكرة 24 خلف أحمد حجازي.

حسين فيصل هو أكثر من له تسديدات مع منتخب مصر في البطولة العربية 5 منها 4 بين الثلاث خشبات، بالتساوي مع محمد شريف صاحب الـ 5 تسديدات منها 3 بين الثلاث خشبات.