هل خسر الأهلي المنافسة على لقب الدوري الممتاز؟ نقطة إيسترن الأمل

كتب : هشام كمال

الأربعاء، 17 أغسطس 2022 11:25 م

shareicon

مشاركه

الأهلي وإيسترن كومباني

الأهلي وإيسترن كومباني

سيطر التعادل السلبي نفسه على مباراة إيسترن كومباني والأهلي، والتي أقيمت على ملعب المقاولون العرب، ضمن مباريات الجولة الواحدة والثلاثين من الدوري المصري.

وبعد هذه النقطة وصل الأهلي إلى 63 نقطة من 30 مباراة في الدوري المصري، خلف الزمالك المتصدر بـ 72 نقطة، وبيراميدز صاحب المركز الثاني برصيد 65 نقطة، بينما ارتفع رصيد إيسترن كومباني إلى 29 نقطة في المركز الخامس عشر.

أقصى عدد من النقاط للأهلي:

وصل الأهلي للنقطة رقم 63 في الدوري الممتاز، بفارق تسع نقاط عن الزمالك المتصدر، ويعتبر حسابيًا لم يخرج الأهلي بشكل رسمي من سباق الدوري المصري مع تبقي 4 مباريات لكل الفرق.

حيث أنه في حالة فوز الأهلي في الأربع مباريات المتبقية من الدوري، وحصوله على 12 نقطة كاملة من المباريات الأربع، سيكون أقصى عدد من النقاط التي يصل إليها الأهلي 75 نقطة.

أقصى عدد نقاط للزمالك:

يتصدر الزمالك جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 72 نقطة من 30 مباراة، بفارق 7 نقاط عن بيراميدز صاحب المركز الثاني، وتسع نقاط عن الأهلي صاحب المركز الثالث.

مع تبقي 4 مباريات في الدوري المصري، فإن أقصى عدد من النقاط التي قد يصل إليها الزمالك في حالة الفوز في جميع المباريات المتبقية سيكون 84 نقطة.

حسم الدوري:

حصل الأهلي على نقطة من التعادل أمام إيسترن كومباني ليصل إلى النقطة رقم 63 في الدوري المصري، ولكن في حالة كان الأهلي خسر اليوم أمام إيسترن فإن رصيده كان سيتوقف عند 62 نقطة.

وبالتالي في حال تمكن الزمالك من تحقيق الفوز على فاركو والحصول على الثلاث نقاط، سيصل إلى 75 نقطة، وبفارق 13 نقطة عن الأهلي، وبالتالي كان الأهلي سيخرج بشكل رسمي من حسابات الفوز بالدوري.

لذلك نقطة التعادل للأهلي اليوم، أبقت على الفريق في سباق الدوري، حتى في حال الفوز الزمالك، ليتأجل أمر منافسة الأهلي على لقب الدوري المصري، حتى الجولة القادمة.