سواريش: فضلت مصلحة الأهلي على مصلحتي الشخصية

كتب : إبراهيم جاد

الأربعاء، 17 أغسطس 2022 11:30 م

shareicon

مشاركه

ريكاردو سواريش

ريكاردو سواريش

وجه المدير الفني البرتغالي ريكاردو سواريش التحية للاعبي الأهلي الذين شاركوا في التعادل مع نادي إيسترن كومباني في الجولة الحادية والثلاثين من الدوري المصري على ملعب "المقاولون العرب".

واكتفى النادي الأهلي بالتعادل السلبي أمام مضيفه إيسترن كومباني بدون أهداف، ليقرب أكثر وأكثر الدوري من الزمالك خلال الأسابيع القليلة المتبقية.

وتحدث ريكاردو سواريش في المؤتمر الصحفي: "أحيي اللاعبين الشباب والناشئين في الفريق، اللاعبون قدموا مباراة جيدة وبكفاءة كافية".

وواصل سواريش تصريحاته: "النتيجة غير عادلة بالنسبة لفريقنا، الفريق عمل كثيرًا داخل أرضية الملعب، وفعلنا كل شئ للفوز في المباراة، ولكن لم نستطع ترجمة الفرص أمام المرمى".

وأكمل المدير الفني للأهلي تصريحاته: "يجب أن نستمر في عملنا، اللاعبون يحتاج إلى الثقة ويجب أن نفعل كل شئ حتى نعطيهم الثقة".

وانتقل سواريش للحديث عن الناشئين: "ميدو قدم مباراة جيدة للغاية في أول مباراة أساسية له، وكل الناشئين قدموا مباراة جيدة أمام إيسترن كومباني".

ودافع سواريش عن نفسه مستخدمًا لغة الأرقام: "حينما نظرت على آخر 12 مباراة للأهلي في الدوري والكأس، الفريق سجل 17 هدفًا واستقبل 10 أهداف أي أن المحصلة كانت 20 نقطة، أما منذ وصولي سجلنا 16 هدفًا واستقبلنا 4 أهداف فقط وحصلنا على 24 نقطة".

واستكمل ريكاردو سواريش تصريحاته: "الفريق الذي لعب خلال الـ12 مباراة قبل وصولنا كان الفريق الأول وليس الموجود حاليًا مما يجعلني سعيد من اللاعبين الموجودين معي الآن والمجهود المبذول منهم".

واستمر المدير الفني البرتغالي: "لا يجب أن ننسى اللاعبين المتواجدين في المنزل لأن قرار إراحتهم صعب للغاية، لكننا نفكر في مستقبل الأهلي، حتى لو وضعني ذلك تحت الاتهام لا يهمني لكن نحن نبحث عن المستقبل".

وعن مستقبله مع الأهلي، اختتم سواريش: "أنا سعيد في الأهلي، ووضعت مصلحة الأهلي قبل مصلحتي الشخصية حتى يعود الأهلي في المستقبل يفوز دائمًا".

ويحتل الأهلي المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 63 نقطة، بعدما خاض 30 مباراة ولديه مباراة مؤجلة أمام الإسماعيلي، فيما حقق خلالهم الفوز في 18 لقاء وتعادل في 9 مواجهات وهُزم في 3 مباريات، وسجل لاعبيه 56 هدفًا وتلقت شباكه 20 هدفًا.

فيما يحتل إيسترن كومبانى المركز الخامس عشر بجدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 29 نقطة، بعدما خاض 31 مباراة، حقق خلالهم الفوز في 6 لقاءات وتعادل في 11 مواجهات وخسر 14 مباراة، فيما سجل لاعبيه 28 هدفًا وتلقت شباكه 51 هدفًا.