فيفا يعلق عضوية الهند ويسحب تنظيم بطولة كأس العالم للسيدات

كتب : حاتم شعبان

الخميس، 18 أغسطس 2022 12:29 م

shareicon

مشاركه

شعار الفيفا والاتحاد الهندي لكرة القدم

شعار الفيفا والاتحاد الهندي لكرة القدم

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا" برئاسة السويسري جياني إنفانتينو، تعليق عضوية الاتحاد الهندي لكرة القدم برئاسة كليمنت أتلي، بسبب عدم احترامه لخارطة طريق متفق عليها بين الطرفين، منذ العام المنصرم بعد إسناد ملف تنظيم بطولة كأس العالم للكرة النسائية.

وقررت اللجنة التنفيذية في الفيفا بالاجماع تعليق عضوية، الهيئة الحاكمة لكرة القدم في الهند، مما يعني أن الهند لن تكون حاليًا قادرة على استضافة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة، والذي كان من المقرر أن يقام في البلاد في الفترة ما بين 11 و30 أكتوبر المقبل.

وسيتم رفع التعليق بمجرد إلغاء أمر بتشكيل لجنة من الإداريين، لتولي صلاحيات اللجنة التنفيذية للاتحاد الهندي لكرة القدم، واستعادة إدارة الاتحاد السيطرة الكاملة على شئون الاتحاد، وفي حال تنفيذ الاتحاد الهندي لهذا الشرط، سيتمكن من استضافة المونديال.

أقرأ ايضًا.. تهديد أخير من الفيفا للهند قبل سحب تنظيم كأس العالم للسيدات

وكان "الفيفا" قد حذر الاتحاد الهندي لكرة القدم، من خسارة استضافة المونديال، مذكرا إياه بضرورة الوفاء بالتزاماته التي سبق الاتفاق عليها، والمتمثلة في ضرورة تغيير اللوائح الخاصة بكرة القدم على مستوى البلاد، وإجراء انتخابات تجنبا للإيقاف والحرمان من استضافة المونديال.

تجدر الإشارة إلى أن 16 منتخبًا يشاركون في نهائيات كأس العالم "الهند 2022"، ويتعلق الأمر بمنتخب البلد المنظم الهند، المغرب، البرازيل، تشيلي، الصين، كولومبيا، اليابان، نيوزيلندا، نيجيريا، تنزانيا، ألمانيا، إسبانيا، فرنسا، كندا، أمريكا، المكسيك.