الهلال السعودي يعلن تأسيس أول فريق لكرة القدم النسائية

كتب : إسراء شاكر

الخميس، 18 أغسطس 2022 12:56 م

shareicon

مشاركه

فريق الهلال

فريق الهلال

أعلن نادي الهلال السعودي، برئاسة فهد بن نافل، عن تأسيس أول قطاع نسائي في تاريخ التادي وذلك بألعاب كرة القدم النسائية وكرة السلة والطائرة والكاراتيه والتايكوندو والمبارزة والسهم.

وأكد نادي الهلال، في بيان رسمي له أن الهدف من إطلاق القطاع النسائي لأول مرة هو إنشاء نظام شمولي للرياضة النسائية وتعزيز وتمكين المرأة في الجانب الرياضي بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وقرر الهلال السعودي تعيين روح العرفج مديرة لإدارة الرياضات النسائية، ومشاعل الرشيد مساعد مدير ومعها مساعدة خلود النصار وعبير الحميدي.

وكانت إدارة الكرة النسائية بالاتحاد السعودي،  قد أعلنت عن اختتام برنامج معايشة المدربات السعوديات الحاصلات على رخص تدريبية من الاتحاد، في أسبانيا، وذلك تحت إشراف الألمانية مونيكا ستاب المدير الفني للمنتخب السعودي.

وأكدت إدارة الكرة النسائية بالاتحاد السعودي، أن هدف البرنامج هو رفع مستوى كفاءات المدربات السعوديات واكتساب خبرة عملية من خلال معايشتهن مع مدربين ومدربات محترفين في مراحل عمرية مختلفة.

وتقود الألمانية مونيكا ستاب، ثورة نهضة كبيرة في كرة القدم السعودية، تحديدًا على صعيد المنتخب الذي خاض أول مباراة دولية ودية في تاريخه ووضع قدمًا في التصنيف العالمي وهو الأمر الذي لاقى استحسانًا وتفاعلًا من كل نجوم الكرة حول العالم.