سالم الدوسري.. رحيل مفاجئ عن الهلال وأندية أوروبية في انتظاره

كتب : أحمد عبدالخالق

الجمعة، 19 أغسطس 2022 11:37 ص

shareicon

مشاركه

سالم الدوسري

سالم الدوسري

فاجأ نادي الهلال السعودي جماهيره بالموافقة على رحيل نجمه الدولي سالم الدوسري، جناح الزعيم في سوق الانتقالات الصيفية الجارية حاليًا.

سالم الدوسري يرحل إلى أوروبا

ووفقًا لصحيفة "الشبابية"، المُقربة من نادي الهلال، فقد أعطت إدارة الزعيم السعودي برئاسة فهد بن سعد بن نافل، الضوء الأخضر إلى الدوسري، للاحتراف في أوروبا، خلال الموسم الرياضي الجديد 2022-2023، على سبيل الإعارة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الهلال سيمنح الموافقة لسالم الدوسري على الاحتراف، في حال إيقاف قرار مركز التحكيم الرياضي، بحرمان الهلال من التعاقدات على خلفية قضية اللاعب محمد كنو.

وحرم الهلال من التعاقدات بقرار من غرفة فض المنازعات؛ بسبب تجديد عقد النجم الدولي محمد كنو، متوسط ميدان الفريق الأول لكرة القدم، على الرغم من توقيعه لنادي النصر، بعد دخوله الفترة الحرة.

اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا، يعد أحد أبناء نادي الهلال، الذين تدرجوا في فرق الناشئين قبل الوصول إلى الفريق الأول لكرة القدم في عام 2011.

طالع أيضًا: 

رحيل كاسيميرو عن ريال مدريد.. آخر تطورات صفقة اليونايتد الجديدة

مواعيد مباريات اليوم الجمعة.. فاركو ضد الزمالك وبيراميدز يواجه سموحة

خاض تجربة الاحتراف الخارجي مرة واحدة، في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي فياريال الإسباني، في الفترة من يناير إلى يوليو 2018، أثناء تحضيرات المنتخب السعودي لخوض منافسات بطولة كأس العالم بروسيا.

ومع قلعة الزعيم، سجل سالم الدوسري، 69 هدفًا وصنع 50 آخرين، خلال 291 مباراة رسمية، في مختلف المسابقات المحلية والخارجية.

وجهات سالم الدوسري في أوروبا

رصدت العديد من الوجهات الأوروبية المنتظرة أمام سالم الدوسري، لينضم إليها خلال الميركاتو الحالي، ما بين الدوري الإنجليزي والإسباني والتركي.

سالم الدوسري في الدوري الإنجليزي

أعرب نادي نيوكاسل يونايتد المملوك لصندوق الاستثمار السعودي، رغبته في ضم عدد من نجوم دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، وقد يكون سالم الدوسري قريبًا منهم تلك المرة.

سالم الدوسري في الدوري الإسباني

قد ينضم سالم الدوسري إلى فريقه السابق، الذي لعب له في عام 2018، بعد أن أبدى إعجابه بإمكانيات اللاعب رغم لعبه 33 دقيقة فقط معهم.

سالم الدوسري في الدوري التركي

قد ينضم سالم الدوسري إلى صفوف فريق فناربخشه الذي يدربه خورخي خيسوس الذي قاد تدريب الهلال فنيًا مسبقًا، وأعرف بإعجابه الكبير بإمكانيات سالم الدوسري.