صدارة أفريقية وصراع مع ليفاندوفسكي .. تعرف على ترتيب الهدافين بدوري أبطال أوروبا

كتب : دانيال جورج

الخميس، 09 ديسمبر 2021 01:11 م

shareicon

مشاركه

يتصدر الإيفواري سباستيان هالر، مهاجم أياكس أمستردام الهولندي، ترتيب هدافين دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعدما نجح في تسجيل عشرة أهداف في 6 مباريات خاضها هذا الموسم بدوري الأبطال بجانب صناعته لهدفين.

صاحب الـ 27 عاما، سجل أهدافه العشرة في كل مباريات دور المجموعات الستة، حيث بدأها برباعية في مرمى سبورتنج لشبونة ذهابا، ثم هدفا في كل من بيشكتاش ذهابا، ودورتموند ذهابا وإيابا، وهدفين أمام بيشكتاش إيابا، ثم اختتم مهرجان أهدافه بهدفا في سبورتنج لشبونة إيابا.

وأصبح هالر أول لاعب إفريقي يسجل 4 أهداف في مباراة واحدة من دوري أبطال أوروبا، بجانب إلى أنه أصبح ثاني لاعب في التاريخ يُسجل في كل مباريات دور المجموعات بعد كريستيانو رونالدو.

الإيفواري أصبح رابع لاعب يُسجل 10 أهداف على الأقل في دور المجموعات، بعد كريستيانو رونالدو 2015-2016، وليونيل ميسي 2016-2017، وليفاندوفيسكي 2019-2020.

وسجل هالر أهدافه العشرة من داخل منطقة الجزاء، بواقع 3 أهداف بالقدم اليمنى، و3 بالقدم اليسرى، و3 بالرأس، وهدفا بجسده.

ويلاحق البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، هالر على صدارة ترتيب الهدافين، حيث يأتي في المركز الثاني برصيد 9 أهداف بعدما فشل في تسجيل أهدافا خلال مواجهة برشلونة الأخيرة بدور المجموعات.

مواجهة برشلونة هي الأولى التي يفشل فيها مهاجم بايرن ميونخ من تسجيل هدفا بعد 9 مباريات بدوري الأبطال نجح فيها من التسجيل بشكل متتالي، حيث نجح في تسجيل 14 هدفا في آخر 10 مباريات؟

ويأتي في المركز الثالث المصري محمد صلاح، الذي نجح في تسجيل 7 أهداف بدوري الأبطال بعد هدفه في مرمى الميلان، حيث أصبح أكثر لاعب في تاريخ ليفربول يُسجل في موسم واحد من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا 7 أهدافا.

ورفع الفرعون المصري رصيده من الأهداف في كل البطولات هذا الموسم إلى 20 ليكون أكثر لاعب من الدوري الإنجليزي يُسجل في كل البطولات بفارق 8 أهداف عن أقرب المنافسين كريستيانو رونالدو الذي سجل 12 هدفا.

وسجل محمد صلاح أهدافه السبعة بواقع 6 من داخل منطقة الجزاء، وهدفا من خارجه، وجاءت أهدافه كلها هذا الموسم بدوري أبطال أوروبا بقدمه اليسرى.

ويتساوى مع محمد صلاح، الفرنسي كريستوفر نكونكو لاعب لايبزيج برصيد 7 أهداف، ثم يظهر البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد برصيد 6 أهداف، ثم يأتي 4 لاعبين برصيد 5 أهداف وهم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان، والجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي، والفرنسي كريم بنزيمة لاعب ريال مدريد، والألماني ليروي ساني لاعب بايرن ميونخ.


ترتيب الهدافين دوري أبطال أوروبا

الإيفواري سباستيان هالر (أياكس أمستردام) – 10 أهداف

البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ) – 9 أهداف

المصري محمد صلاح (ليفربول) – 7 أهداف

الفرنسي كريستوفر نكونكو (لايبزيج) – 7 أهداف

البرتغالي كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد) – 6 أهداف

الأرجنتيني ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان) – 5 أهداف

الجزائري رياض محرز (مانشستر سيتي) – 5 أهداف

الفرنسي كريم بنزيما (ريال مدريد) – 5 أهداف

الألماني ليروي ساني (بايرن ميونخ) - 5 أهداف