ماذا قدم الأهلي في البروفة الأخيرة قبل مواجهة الزمالك بنهائي الكأس؟ استحواذ كامل (أرقام)

كتب : مهاب ممدوح

السبت، 02 مارس 2024 03:04 م

shareicon

مشاركه

الأهلي ضد يانج أفريكانز

الأهلي ضد يانج أفريكانز

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزا على يانج أفريكانز بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع بينهما أمس ضمن منافسات الجولة السادسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، وهي آخر مباراة للأهلي قبل مواجهة الزمالك في نهائي كأس مصر 2022-2023، والمقرر إقامتها الجمعة المقبل، في المملكة العربية السعودية.

الأهلي رفع رصيده إلى 12 نقطة في صدارة جدول ترتيب مجموعته في دوري الأبطال عقب هذا الفوز، ليصعد إلى ربع النهائي متصدرا، فيما يحتل يانج أفريكانز المركز الثاني برصيد 8 نقاط.

ونستعرض من خلال هذا التقرير، أبرز الأرقام والملامح الفنية لمواجهة الأهلي الأخيرة قبل لقاء الزمالك يوم 8 مارس في نهائي كأس مصر.

استحواذ كامل

الأهلي أمام يانج أفريكانز، بلغت نسبة استحواذه 62% مقابل 38% فقط ليانج أفريكانز، ولكن ما ظهر بشكل واضح على أداء الأهلي، كثرة المحاولات للتسديد، حيث كان للأهلي 11 تسديدة بشكل إجمالي في اللقاء من ضمنها 6 تسديدات على المرمى، منها 4 تسديدات من داخل منطقة الجزاء مما يعكس رغبة كولر في استغلال عنصر التسديد للتسجيل.
وعلى مستوى التمريرات، فإن الأهلي كان له 612 تمريرة، من ضمنها 530 تمريرة صحيحة بدقة بلغت 87%، وكان للفريق 16 كرة طولية صحيحة من أصل 38، وفقد لاعبو الأهلي الكرة 122 مرة.

الجانب الدفاعي 

كان لفريق يانج أفريكانز 10 تسديدات، من ضمنها 4 على مرمى الأهلي، وما كان مُلاحظ كثرة الركلات الحرة التي ارتكبها لاعبو الأهلي حيث ارتكب الفريق 12 ركلة حرة، وصنع الفريق فرصة محققة فقط على مرمى الأهلي، والمثير في الأمر أن من ضمن الـ 10 تسديدات، 7 تسديدات من داخل منطقة الجزاء، وتصدى مصطفى شوبير لـ 4 كرات مما يعكس أن الأهلي هُدد أكثر من مرة في اللقاء، رغم استحواذه على الكرة.

أفضل لاعب

حصل علي معلول ظهير أيسر الأهلي على أعلى تقييم في المباراة من جانب موقع سوفا سكور، حيث شتت الكرة مرتين وكان له تدخلين مميزين من أصل 2 وكان له 5 تمريرات مفتاحية، فضلا عن 4 عرضيات من أصل 6 بشكل صحيح، وكان له تسديدة وحيدة.