4 عوامل ترجح كفة النصر ضد العين في دوري أبطال آسيا

كتب : أحمد عبدالخالق

الإثنين، 04 مارس 2024 12:29 م

shareicon

مشاركه

العين الإماراتي

العين الإماراتي

يخوض الفريق الأول لكرة القدم في نادي النصر السعودي في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم الإثنين بتوقيت القاهرة مواجهة قوية ضد نظيره العين الإماراتي في إطار مباريات ذهاب الدور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال آسيا.

يدخل العين مباراة اليوم والتي تقام على أرض استاد هزاع بن زايد متسلحًا بالأرض والجمهور في مواجهة النصر الذي يحل ضيفًا ثقيلاً عليه.

ويسعى العين لحسم مباراة اليوم لصالحه للاقتراب من التأهل للدور التالي في البطولة القارية قبل مواجهة الأياب المقررة بين الفريقين في السعودية.

مهمة العين اليوم تصطدم بطموح كتيبة النصر التي يقودها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والذي يأمل في قيادة فريقه لمواصلة مسيرة الانتصارات في البطولة القارية.

 يعتمد النصر على وجود عدد كبير من النجوم في صفوفه في حسم لقاء اليوم على حساب العين من أجل مواصلة مشواره نحو التتويج بلقب النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا.

وقبل المباراة يسيطر التفاؤل على النصر السعودي، بشأن تحقيق نتيجة إيجابية في دوري أبطال آسيا أمام العين، لأكثر من سبب نستعرضها تواليًا: 

التاريخ ينحاز للنصر

- التاريخ ينصف النصر على حساب العين، من حيث المواجهات ضد الأندية الإماراتية، حيث تقابل من قبل معهم في 8 مباريات، فاز في 5 وتعادل مرة وخسر في لقائين فقط.

ويأمل الفريق الأصفر في مواصلة سجله المميز بالعودة من أبو ظبي بنتيجة إيجابية، تسهّل عليه مهمة العبور إلى نصف النهائي. 

معاناة العين الدفاعية

يعاني فريق العين الإماراتي من نقطة ضعف كبيرة في النسخة الجارية من دوري الأبطال، حيث استقبل الفريق 10 أهداف في شباكه.

ولم يستطع العين، الحفاظ على نظافة شباكه في النسخة الجارية من البطولة القارية سوى في مباراتين فقط.

طالع أيضًا: طريقة مشاهدة مباراة العين ضد النصر اليوم في دوري أبطال آسيا

غياب الهداف

يعد غياب اللاعب لابا كودجو مهاجم فريق العين وهدّاف الفريق، نقطة قوة لصالح النصر، حيث تأكد عدم خوض اللاعب للمباراة بسبب الإصابة.

لابا كودجو هدّاف دوري أبطال آسيا برصيد 6 أهداف

لقاء العودة على أرض النصر

واحد من نقاط القوة التي تميل الكفة لصالح النصر ضد العين، هي إقامة لقاء العودة في السعودية، حيث الجماهيرية الكبيرة التي سوف تصب في مصلحته بكل تأكيد.