كيف يفكر تشافي لتعويض غياب دي يونج وبيدري المحتمل عن موقعة الريال؟

كتب : أحمد عبدالخالق

الإثنين، 04 مارس 2024 03:56 م

shareicon

مشاركه

تشافي

تشافي

أصدر نادي برشلونة بيانا رسميا أعلن خلاله تفاصيل إصابة الثنائي بيدري وفرينكي دي يونج نجما وسط الملعب في صفوف البلوجرانا، وذلك قبل مواجهة الكلاسيكو ضد ريال مدريد المرتقبة.

وأوضح البارسا في بيان رسمي أن دي يونج يعاني من التواء في الرباط الجانبي الخارجي للكاحل الأيمن، بينما يعاني بيدري من إصابة في العضلة المستقيمة في الفخذ الأيمن.

وأشار البيان إلى أن مدة غياب اللاعبين عن المباريات سوف يتحدد بناء على إيقاع تعافيهما من الإصابة.

ولكن التقارير الصحفية أشارت إلى أن مدة غياب دي يونج عن المباريات ستكون 4 أسابيع فقط، أما بيدري سوف يبتعد عن الملاعب من 5 إلى 6 أسابيع وهو مهدد بأن يغيب عن المواجهة المرتقبة ضد ريال مدريد على سانتياجو بيرنابيو.

ويبحث برشلونة عن الظهور بشكل مميز خلال الفترة المقبلة بحثا عن حصد الألقاب.

طالع أيضًا: الزمالك يصل السعودية استعدادا لمواجهة الأهلي في نهائي كأس مصر

قلق تشافي وبدلاء بيدري ودي يونج قبل لقاء ريال مدريد

وحتى ذلك الحين، سيكون لدى مدرب البارسا وطاقمه الفني الوقت للتفكير في كيفية استبدال اثنين من اللاعبين المهمين في عملية بناء الفريق.

بدون كليهما ومع إصابة جافي لعدة أشهر والتفكير بالفعل في الموسم المقبل، لدى تشافي أربعة لاعبي خط وسط متبقيين: أوريول روميو، جوندوجان، فيرمين وسيرجي روبرتو، الذين انضم إليهم أندرياس كريستنسن، لاعب خط وسط برشلونة الأساسي منذ أسابيع .

سيتعين على تشافي أن يقرر ما إذا كان يريد الاستمرار باللعب بأربعة لاعبين في خط الوسط.

إذا كان الأمر كذلك، فسيكون من الضروري تحديد من سينضم إلى اللاعبين الأساسيين كريستنسن وجوندوجان. يمتلك فيرمين كل الأرقام اللازمة ليكون لاعبًا أساسيًا.

لقد كان بالفعل اللاعب الذي اختاره فريق إيجارينسي في بلباو عندما أصيب دي يونج. وينبغي أن ينضم سيرجي روبرتو أو أوريول روميو إلى هؤلاء الثلاثة . المشكلة هي أن الرجل من أولديكونا غير قادر على الصمود أكثر من نصف ساعة بسبب بعض الانزعاج في ركبته الذي يعاني منه منذ أسابيع. الكابتن ليس في أفضل حالاته أيضًا، حيث حصل على تصريح طبي قبل مباراة الذهاب في دوري أبطال أوروبا في نابولي، لكن لم يشارك في أي دقيقة حتى الآن. في الواقع، لم يكن ذلك خيارًا متاحًا لتشافي في السان ماميس.

بالإضافة إلى ذلك، سيكون لدى اللاعب من تيراسا خيار النظر إلى الفريق الرديف، كما فعل في مناسبات أخرى. تظهر أسماء مثل مارك كاسادو، الذي لم يظهر لأول مرة في الدوري على الرغم من كونه منتظمًا في المكالمات، وأوناي هيرنانديز، وباو بريم، ومارك برنال كخيارات . اللاعبان الأخيران ليسا جزءًا من القائمة الثانية التي قدمها برشلونة إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لكنهما يستوفيان المتطلبات ليتمكنا من اللعب ضد نابولي.

ثلاثة مهاجمين

ومع ذلك، يمكن لتشافي أيضًا اختيار اللعب بثلاثة مهاجمين، كما فعل في سان ماميس بعد إصابة بيدري. وعندما جلس لاعب جزر الكناري على مقاعد البدلاء وهو يبكي، تم اختيار لامين يامال ليحل محله، مع انتقال رافينيا إلى الجناح الأيسر. في الواقع، تم استخدام البرازيلي من قبل المدرب كلاعب داخلي في أكثر من مناسبة. إذا اختار المهاجمين الثلاثة، بالإضافة إلى خيار رافينيا ، فإن المستوى قبل تعرضه للإصابة أمام أوساسونا في نهاية يناير.