عبر كورة بلس – أول تعليق من حكم نهائي كأس مصر: الكلاسيكو الأكبر في أفريقيا

كتب : صلاح أبو زيد

الثلاثاء، 05 مارس 2024 05:44 م

shareicon

مشاركه

البرازيلي أندرسون دارونكو

البرازيلي أندرسون دارونكو

علق الحكم البرازيلي أندرسون دارونكو على تعيينه لإدارة مباراة الأهلي والزمالك، المقرر لها الجمعة المقبل في نهائي كأس مصر 2022-2023، في المملكة العربية السعودية.

تُقام مواجهة الأهلي ضد الزمالك يوم الجمعة على ملعب الأول بارك في الرياض، بنهائي كأس مصر 2022-2023، وتنطلق في السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة.

وقال الحكم البرازيلي أندرسون دارونكو في تصريحات خاصة لـ كورة بلس: "بالنسبة لي، شرف عظيم أن أدير هذه المباراة، أشعر بسعادة كبيرة لهذه الدعوة التي تعبر عن الثقة الكبيرة في اسمي والتي تجعلني مسؤولا عن إدارة هذا الديربي" 

وأضاف: "شعوري مميز للغاية بإدارتي لنهائي كأس مصر وهذا الشعور سأحمله معي طوال حياتي بالتأكيد ستكون تجربة لا تُنسى" 

وواصل: "أعلم أن جماهير الفريقين مُتحمسين للغاية ويقدمون بشكل عام عروضا جميلة في الملاعب" 

واختتم: "مباراة الأهلي والزمالك أكبر مباراة كلاسيكية في كرة القدم بمصر وربما أكبر كلاسيكو في كرة القدم الإفريقية وبالتأكيد سعيد بتواجدي لإدارتها" 

موعد مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر 

مواجهة الأهلي ضد الزمالك ستنطلق في السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، والثامنة والنصف بتوقيت مكة المُكرمة يوم الجمعة الموافق الثامن من شهر مارس الجاري.
يقود فريق الأهلي السويسري مارسيل كولر، والذي قاد فريقه للفوز على بلدية المحلة في الدوري ثم على يانج أفريكانز التنزاني بدوري أبطال إفريقيا في آخر المباريات التي خاضها الأهلي قبل مواجهة الزمالك.

طالع أيضا: 

حكم مباراة القمة بين الأهلي والزمالك.. دخل في مشاجرة مع هالك ويرفض الخروج عن النص

في المقابل، يخوض الزمالك اللقاء بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه جوميز، بعدما قاد الفريق للفوز على فريق الداخلية بهدف دون رد في الدوري في آخر لقاء خاضه الأبيض قبل مواجهة الأهلي.

نبذة عن الحكم أندرسون دارونكو

الحكم مواليد 1981، يبلغ من العُمر 43 عاما، ويتمتع بالعديد من الخبرات المميزة في مسيرته، وحصل على الشارة الدولية في 2014.

كان يعمل مُدرسا للتربية البدنية قبل أن يحترف التحكيم، ويشبه لاعبي كمال الأجسام حيث يمتلك عضلات قوية ويزن حوالي 89 كجم وطوله يصل إلى 182 سم.

على مستوى هذا الموسم، أدار الحكم البرازيلي 10 مباريات، أشهر 30 بطاقة صفراء وبطاقة حمراء وحيدة فقط واحتسب ثلاث ركلات جزاء.

أدار العديد من النهائيات، آخرها كان نهائي كوبا برازيل بين فلامينجو وساو باولو والذي انتهى بفوز ساو باولو بهدف دون رد.

بشكل عام وخلال مسيرته التحكيمية أدار 451 مباراة أشهر 1905 بطاقة صفراء و47 بطاقتين صفراوتين أدت إلى بطاقة حمراء، و63 بطاقة حمراء بشكل مباشر، واحتسب 108 ركلة جزاء.