وظيفة جديدة.. صراع "فضائي" للحصول على خدمات يورجن كلوب التحليلية

كتب : أحمد عبدالخالق

الخميس، 07 مارس 2024 02:06 م

shareicon

مشاركه

يورجن كلوب مدرب ليفربول

يورجن كلوب مدرب ليفربول

كشف الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، عن انتهاء مهمته مع الريدز في نهاية الموسم الجاري، وتوجهه للراحة لفترة من الزمن قبل مزاولة مهنة التدريب مجددًا.

يورجن كلوب أمام وظيفة جديدة

كشفت تقارير صحفية بريطانية، عن وظيفة جديدة في انتظار كلوب، حيث تسعى كل من هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) وقناة ITV إلى إضافة الهدف الأول للمدرب الألماني وضمه إلى فريقيهما خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقد أشارت إلى أن كلاهما سيصابان بخيبة أمل، حيث من المتوقع أن يرفض مدرب ليفربول المنتهية ولايته العروض - ويتوجه بدلاً من ذلك البطولة في موطنه ألمانيا كمشجع.

من المعروف أن القناتان في المملكة المتحدة يائسان لإضافة كلوب إلى تشكيلتهما في المواجهة الصيفية. إنهم يعتقدون أن مدرب أنفيلد ذو الشخصية الجذابة سيكون توقيعًا بارزًا يجب مشاهدته وسيمنح تغطيتهم ميزة في المعركة التقليدية من أجل المشاهدين. 

وسيغادر كلوب ليفربول في نهاية الموسم وقد كثف كلاهما بشكل كبير محاولاتهما لإضافته إلى فريقهما. وكشف المطلعون على أن هيئة الإذاعة البريطانية كانت الأكثر شراسة للحصول على خدماته بين الاثنين.

طالع أيضًا: 

لكن من المرجح جدًا أن يفشل كلاهما في مهمتهما، الأمر الذي قد يترك المشاهدين بخيبة أمل. 

ويمتلك كلوب تذاكر لجميع مباريات ألمانيا الثلاث في دور المجموعات، بدءًا من المباراة الافتتاحية للبطولة ضد اسكتلندا في 14 يونيو في ميونيخ. 

ومن المعروف أنه حريص على التوقف عن العمل بعد ما سيكون بلا شك رحيلًا عاطفيًا عن ليفربول بعد ما يقرب من تسع سنوات على رأس الفريق. 

من المرجح أن تكون الجولة الأخيرة من موسمه مكثفة، حيث يسعى فريقه - الذي رفع بالفعل كأس  كاراباو - إلى تحقيق المجد في الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي والدوري الأوروبي .

رفض كلوب، الذي قاد ليفربول إلى لقبه الأول في الدوري الممتاز منذ 30 عامًا ورفع دوري أبطال أوروبا  في عام 2019، المشاركة بعد أن علم بالاهتمام ويقال إنه ليس لديه الرغبة في التوجه إلى الاستوديو. 

وبدلاً من ذلك، فإن المدرب البالغ من العمر 56 عامًا، المولود في شتوتجارت، والذي تم ربطه سابقًا بوظيفة المنتخب الوطني، سوف يتولى المهمة من المدرجات ومن المرجح أيضًا أن يسافر في عطلة تشتد الحاجة إليها.

وأعلن كلوب رحيله عن ليفربول ببيان مطول في يناير قال فيه إن طاقته تنفد. وأضاف: «أنا بخير تمامًا الآن. أعلم أنني لا أستطيع القيام بهذه المهمة مرارًا وتكرارًا.