4 عوامل تمنح النصر التفوق على الرائد اليوم

كتب : أحمد عبدالخالق

الخميس، 07 مارس 2024 02:47 م

shareicon

مشاركه

النصر السعودي

النصر السعودي

 

يخوض الفريق الأول لكرة القدم في نادي النصر في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الخميس بتوقيت القاهرة مواجهة مثيرة ضد نظيره الرائد في إطار مباريات الجولة الـ23 في بطولة الدوري السعودي.

يدخل النصر مباراة الليلة والتي تقام على أرض ملعب "الأول بارك" متسلحًا بالأرض والجماهير في مواجهة الرائد الذي يحل ضيفًا عليه.

النصر ضد الرائد 

يسعى النصر لتحقيق الفوز في مباراة اليوم وحصد الثلاث نقاط من أجل مواصلة مطاردة الهلال في صدارة ترتيب الدوري السعودي.

ويتواجد النصر حاليًا في وصافة جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 53 نقطة بعد خوض 22 مباراة .

وحقق النصر حتى الآن الفوز في 17 مواجهة وتعادل في مباراتين وتعرض لثلاث هزائم.

ويسعى النصر بكل قوة لتقليص فارق النقاط مع الهلال المتصدر حاليًا برصيد 62 نقطة.

ويغيب عن النصر في مباراة اليوم ضد الرائد نجمه البرازيلي أندرسون تاليسكا بعد إصابته في وتر العضلة الأمامية والتي ستؤدي إلى افتقاد الفريق خدماته حتى نهاية الموسم.

مباراة اليوم تبدو محسومة سلفًا من الناحية النطرية لصالح النصر الوصيف والذي يواجه الرائد الذي يقبع في المركز الـ 15 في جدول ترتيب الدوري السعودي.

ويمتلك الرائد في رصيده 20 نقطة فقط بعد لعب 22 مباراة حيث لم يتمكن من تحقيق الفوز سوى في 5 مباريات فقط كما تعادل في مثلها في مقابل 12 هزيمة.

طالع أيضًا: معلق مباراة النصر ضد الرائد اليوم في الدوري السعودي للمحترفين

ومن أجل النصر في مباراة اليوم، هناك العديد من العوامل التي تمنح العالمي التفوق في لقاء اليوم، ونستعرضهم تواليًا..

1- القوة الهجومية الكبيرة للنصر بقيادة رونالدو ماني

مع وجود الثنائي العالمي، كريستيانو رونالدو وساديو ماني، والتناغم الكبير بينهما، سيكون التفوق الهجومي حليف النصر في لقاء اليوم، رغم غياب ورقة هجومية هامة وهي تاليسكا الذي انتهى موسمه بسبب الإصابة.

ساديو ماني في الموسم الحالي، سجل 9 أهداف وصنع 4 آخرين في 21 لقاء لعبهم في الدوري السعودي، إلى جانب كريستيانو رونالدو الذي يتصدر جدول ترتيب هدافي المسابقة برصيد 22 هدفًا وصناعة 9 آخرين من 20 لقاء خاضهم في الموسم الجاري.

وبمجموع 31 هدف وصناعة 13 ، سيكون الثنائي القهوة الهجومية أمام الرائد الذي سجل لاعبيه فقط 27 هدف، وسكنت شباكه 37 آخرين.

2 - التسديد من خارج منطقة الجزاء بقيادة بروزوفيتش

الرائد يعاني دفاعيًا في الموسم الحالي، وبعد احتلاله المركز الخامس عشر في جدول ترتيب المسابقة، واستقبال شباكه 37 هدفًا، سيكون معضلة أخرى وهي قوة التسديد من خارج منطقة الـ 18 بقياة اللاعب بروزوفيتش، إلى جانب رونالدو وماني كما أشرنا سابقًا.

3- الكرات الطولية والهجمات المرتدة

النصر سيعتمد على السرعات الكبيرة للاعبي خط الوسط والهجوم لاستغلال الهجمات المرتدة، واللعب خلف خطوط الدفاع الخاصة بالرائد من أجل حسم الانتصار، وستكون دفاعات الرائد أمام معاناة كبيرة إذا اندفعوا للأمام وحاولوا اللعب على الضغط العالي أمام قوة النصر الكبيرة في تحضير الكرة من الخلف وتحويل اللعب إلى المناطق الهجومية بشكل سريع وخاطف.