تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في كأس مصر عبر التاريخ

كتب : محمد جبر

الجمعة، 08 مارس 2024 03:23 م

shareicon

مشاركه

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

تقام اليوم الجمعة، 8 مارس 2024، مباراة الأهلي والزمالك في المملكة العربية السعودية، بنهائي كأس مصر 2023، والتي من المنتظر أن تكون مباراة حماسية وقوية.

وتعد هذه المرة الأولى التي يقام فيها نهائي كأس مصر في دولة أخرى، وهي تجربة جديدة بعد إقامة كأس السوبر المصري في الإمارات في السنوات الأخيرة.

طالع أيضًا: 

غيابات الأهلي أمام الزمالك في نهائي كأس مصر

وزير الرياضة يعقد جلسة ودية مع مجلسي الزمالك والأهلي قبل نهائي كأس مصر

تم الاتفاق خلال الاجتماع الفني على أن يرتدي الزمالك زيه التقليدي باللون الأبيض، ويكون القميص والشورت باللون الأبيض، في حين سيرتدي حارس المرمى زيه باللون الأصفر. أما فريق الأهلي، فسيكون زيه الأحمر، وسيكون القميص أحمرًا والشورت أسودًا، وسيرتدي حارس المرمى زيه باللون الأزرق.

وإليكم تفاصيل مواجهات الأهلي والزمالك في كأس مصر 

تقابل الأهلي والزمالك في كأس مصر 32 مرة سابقة.

فاز الأهلي في 16 مرة.

فاز الزمالك في 11 مباراة سابقة.

انتهت 5 مباريات بالتعادل حينما كانت هناك قاعدة إعادة المباراة في حالة التعادل.

تاريخ مواجهات الزمالك والأهلي في كأس مصر

أقيمت بين الأهلي والزمالك 20 مباراة.

فاز الأهلي 9 ألقاب

فاز الزمالك 9 ألقاب.

حصل الفريقين على لقبين بالمناصفة.

يعد النادي الأهلي هو الطرف الأكثر فوزًا في تاريخ الديربي، حيث حقق الفوز في 108 مباراة من 246 مباراة جمعت بين الفريقين، وتعادلا 80 مرة، بينما انتصر الزمالك في 58 لقاء.

القيمة التسويقية بين الأهلي والزمالك قبل نهائي كأس مصر

يتفوق الأهلي على الزمالك من حيث القيمة السوقية، حيث تصل للاعبي المارد الأحمر إلى 32.48 مليون يورو، مقابل 19.55 مليون يورو للزمالك وفقًا لموقع ترانسفير ماركت الشهير.

ويُعد النجم المالي أليو ديانج متوسط ميدان النادي الأهلي صاحب القيمة التسويقية الأعلى داخل القلعة الحمراء برصيد 4.5 مليون يورو، بينما يأتي خلفه المدافع محمد عبد المنعم برصيد 3 مليون يورو، ثم الحارس محمد الشناوي بـ2.5 مليون يورو.

ويأتي حمزة علاء الحارس الثالث بالنادي الاهلي في المركز الأخير بالقيمة التسويقية بالقلعة الحمراء برصيد 50 ألف يورو.

في المقابل يتصدر، أحمد سيد زيزو قائمة الأعلى قيمة تسويقية في الزمالك برصيد 5 مليون يورو، وهو الأعلى في القيمة التسويقية من لاعبي الفريقين، ثم يأتي خلفه المدافع المُصاب محمود حمدي الونش برصيد 1.5 مليون يورو.

فيما يُعتبر الظهير محمد عبد الشافي هو صاحب القيمة التسويقية الأقل بين لاعبي الفريقين برصيد 40 ألف يورو بسبب عامل السن والمشاركة.