الهلال يقسو على الرياض بثلاثية ويبتعد بصدارة الدوري السعودي

كتب : صلاح أبو زيد

الجمعة، 08 مارس 2024 06:31 م

shareicon

مشاركه

الهلال ضد الرياض

الهلال ضد الرياض

حقق الفريق الكروي الأول بنادي الهلال فوزًا صعبًا أمام نظيره الرياض بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية، ضمن منافسات الجولة الـ 23 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالي 2023-2024.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد الهلال للنقطة 65 في صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي محافظًا على سلسلة الانتصارات التاريخية، بينما توقف رصيد الرياض عند النقطة 23 في المركز الخامس عشر.

أهداف مباراة الهلال والرياض في الدوري السعودي

سجل علي البليهي هدف الرياض الأول بالخطأ في مرماه في الدقيقة 53 من عمر المباراة بعد كرة عرضية من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاد اصطدمت بالمدافع علي البليهي وسكنت شباك الحاري ياسين بونو.

وفي الدقيقة 63 حكم المباراة احتسب ركلة جزاء لصالح الهلال بعد عرقلة لأليكساندر ميتروفيتش داخل منطقة الجزاء من المدافع محمد مساعد الشويرخ، سجلها روبن نيفيز بتسديدة سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

وأضاف ميشيل ديلجادو الهدف الثاني للهلال بالدقيقة 75 بعد عرضية عن طريق روبن نيفيز من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها ميشيل ديلجادو برأسية متقنة وضعت الكرة داخل الشباك.

وفي الدقيقة 90 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الهلال بعد عرقلة لمالكوم فيليبي داخل منطقة الجزاء من المدافع خالد ابراهيم الشويع، والتي سجلها أليكساندر ميتروفيتش قوية سكنت المرمى لتنتهي المباراة بتفوق الزعيم بثلاثية مقابل هدف وحيد.

طالع أيضًا:

استبعاد محمد شحاتة و"نيمار" من قائمة الزمالك لنهائي الكأس

موديست ومروان عطية ضمن بدلاء الأهلي أمام الزمالك بنهائي كأس مصر

وجاء التشكيل على النحو التالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو.

خط الدفاع: سعود عبد الحميد وكوليبالي وعلي البليهي ولودي.

خط الوسط: محمد كنو وسلمان الفرج وميشايل.

خط الهجوم: مالكوم وعبد الله الحمدان وميتروفيتش.

ترتيب الهلال والرياض في الدوري السعودي

بتلك النتيجة يرتفع رصيد الهلال للنقطة 65 في صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي محافظًا على سلسلة الانتصارات التاريخية، بينما توقف رصيد الرياض عند النقطة 23 في المركز الخامس عشر.