مورينيو: شيكابالا ورقة رابحة للزمالك أمام الأهلي في نهائي الكأس

كتب : صلاح أبو زيد

الجمعة، 08 مارس 2024 07:27 م

shareicon

مشاركه

شيكابالا - لاعب الزمالك

شيكابالا - لاعب الزمالك

علق البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني السابق لنادي روما الإيطالي، على محمود عبد الرازق شيكابالا، قائد فريق الزمالك قبل مواجهة الأهلي مساء اليوم الجمعة، في نهائي كأس مصر.

تجرى اليوم الجمعة، 8 مارس 2024، مباراة الأهلي والزمالك في المملكة العربية السعودية، بنهائي كأس مصر 2023، والتي من المنتظر أن تكون مباراة حماسية وقوية.

وقال جوزيه مورينيو، في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس":"شيكابالا لم يعد ذلك اللاعب الشاب وخاصة في مثل تلك المبارايات التي ستكون مفتوحة حتى النهاية".

وتابع: "قد يكون هناك أشواط إضافية واللاعب الذي سيدخل في تلك الأوقات من الممكن أن يصنع الفارق، وتواجد شيكابالا على دكة البدلاء ورقة رابحة للمدرب".

وأكمل: "من المتوقع أن جوميز لم يتعرف بعد على جميع اللاعبين، خاصة بعد توليه القيادة الفنية منذ فترة قصيرة، ولكن  عندما تكون مدربا جديدًا تبدأ في إعداد فترة جديدة ودم جديد وكذلك الأجواء تتغير وأساليب اللعب والتدريب وطرق التواصل".

وتابع مورينيو: " لا أدري إن كان هناك تركيز حول تفوق كولر على الزمالك في المباريات السابقة أم لا، جوميز مدرب جديد للزمالك ومن المفترض أن يحاول تجاهل التاريخ والتركز على مباراة اليوم، أنا أقول دائمًا أن كل مباراة هي تاريخ وقصة لحالها وكل ما سبق لا يشغلني فقط التركيز في مباراة اليوم هو الأهم".

ويدخل النادي الأهلي المباراة بعدما تأهل من مرحلة المجموعات في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، حيث حقق 12 نقطة من ثلاثة انتصارات وثلاث تعادلات، ولم يتلقَ أي هزيمة.

وفي الدوري المحلي، فاز الأهلي في خمس مباريات وتعادل في مبارتين، وتمكن من تسجيل العديد من الأهداف في مبارياته مع المصري البورسعيدي والإسماعيلي وبلدية المحلة.

أما الزمالك، فتأهل لنهائي كأس مصر بعدما تصدر المجموعة الثانية في بطولة الكونفدرالية الإفريقية برصيد 13 نقطة، حيث فاز في أربع مباريات وتعادل في مباراة واحدة، ولم يتلقَ أي هزيمة. في الدوري الممتاز، حقق الزمالك 15 نقطة من أربعة انتصارات وثلاث تعادلات وثلاث هزائم.

طالع أيضًا:

استبعاد محمد شحاتة و"نيمار" من قائمة الزمالك لنهائي الكأس

موديست ومروان عطية ضمن بدلاء الأهلي أمام الزمالك بنهائي كأس مصر

و يضم تشكيل الزمالك كلًا من: 

حراسة المرمى: محمد عواد.

خط الدفاع : أحمد فتوح - حمزة المثلوثي - حسام عبد المجيد - عمر جابر.

خط الوسط : نبيل عماد دونجا - عبد الله السعيد - يوسف أوباما.

خط الهجوم:  مصطفى شلبي - ناصر منسي - أحمد مصطفى "زيزو".

تشكيل الأهلي لمواجهة الزمالك في نهائي كأس مصر

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: علي معلول، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، محمد هاني.

خط الوسط: إمام عاشور، عمرو السولية، كريم نيدفيد.

خط الهجوم: حسين الشحات، محمود عبد المنعم كهربا، بيرسي تاو.