كولر: "حصلت على 7 ألقاب مع الأهلي في 18 شهر يا له من رقم كبير"

كتب : محمد الشافعي

الجمعة، 08 مارس 2024 10:37 م

shareicon

مشاركه

مارسيل كولر

مارسيل كولر

تحدث السويسري مارسيل كولر، المدير الفني بالنادي الأهلي، عن ما قاله للاعبين بين شوطي اللقاء في مباراة الفريق أمام الزمالك، ضمن منافسات نهائي كأس مصر.

وتُوج الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي ببطولة كأس مصر، وذلك بعد الفوز على الزمالك، بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت اليوم الجمعة، على ملعب الأول بارك، ضمن منافسات نهائي كأس مصر.

وقال مارسيل كولر، في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس": "في الشوط الأول لم نكن أفضل شئ، كان هناك حالة من التراخي، وتحدثنا مع اللاعبين بين الشوطين، وكان هناك ترابط أكثر بين اللاعبين في الشوط الثاني، ونجحنا في حسم الفوز".

واسترسل المدير الفني، قائلًا: "عمري ما بكبر ولا هطول، هافضل في الطول بتاعي حتي لو حصلت على الألقاب طول الوقت، أنا مع الأهلي حصلت في 18 شهر على7 ألقاب شئ كبير".

وأتم كولر: "الفوز بالألقاب مع الأهلي هو ما أسعى إليه دائمًا، ولا أتشبع من التتويج والفوز مع الفريق، وأنقل هذا الشعور الدائم للاعبين من أجل تحقيق كل البطولات وإسعاد جماهير الأهلي".

الأهلي ضد الزمالك في نهائي كأس مصر

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من، محمد عواد و أحمد فتوح وحمزة المثلوثي وحسام عبد المجيد و عمر جابر و نبيل عماد دونجا و عبد الله السعيد و يوسف أوباما و مصطفى شلبي و ناصر منسي و أحمد مصطفى "زيزو".

وفي المقابل بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من، مصطفى شوبير و محمد هاني و محمد عبد المنعم و رامي ربيعة و علي معلول و كريم نيدفيد و إمام عاشور و وعمرو السولية و حسين الشحات و محمود كهربا و بيرسي تاو.

وجاءت بداية المباراة هجومية من جانب الفريقين لتسجيل هدف التقدم، وشهدت الدقيقة السادسة أخطر فرصة للأهلي من تسديدة لعمرو السولية اصطدمت بالدفاع وتحولت لركنية، وفي الدقيقة الثامنة سقط إمام عاشور داخل منطقة جزاء الزمالك وطالب لاعبو الأهلي الحصول على ركلة جزاء ولكن بعد الرجوع لتقنية الفيديو واصل الحكم اللعب دون احتساب أي مخالفة.

وشهدت الدقيقة الثانية عشرة أول فرصة للزمالك من تسديدة قوية لأحمد مصطفى "زيزو" من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها مصطفى شوبير وحولها لركنية، وكثف الفريقان محاولاتهما الهجومية من أجل التسجيل،وفي الدقيقة 23 تسلم السولية الكرة داخل منطقة جزاء الزمالك من تمريرة بيرسي تاو، وسدد الكرة بعيداً عن المرمى.

وفي الدقيقة 26 أرسل أحمد مصطفى "زيزو" عرضية من الجبهة اليمنى تصدى لها مصطفى شوبير، بعدها تصدى حارس الأهلي لعرضية أخرى من يوسف أوباما، وفي الدقيقة 37 أشهر الحكم البطاقة الصفراء لمصطفى شلبي للخشونة مع بيرسي تاو، وفي الدقيقة 42 سنحت فرصة ليوسف أوباما داخل منطقة جزاء الأهلي لكنه لم يحسن استغلالها، وحاول الفريقان استغلال الدقائق الأخيرة للتسجيل ، وتصدى مصطفى شوبير لتسديدة من مصطفى شلبي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بمحمود عبد الرازق " شيكابالا" بدلا من أحمد مصطفى "زيزو"، ونشط الأهلي في الدقائق الأولى،قبل أن يهدر ناصر منسي فرصة للأبيض من رأسية علت عارضة مرمى مصطفى شوبير، وفي الدقيقة 53 سجل الأهلي هدفاً وألغاه الحكم لوجود تسلل.

وشهدت الدقيقة 57 فرصة خطيرة للأبيض من عرضية أحمد فتوح من الجبهة اليسرى مرت من أمام مهاجمي الزمالك، وفي الدقيقة 59 سنحت فرصة للأهلي من رأسية لكهربا ولكنها اصطدمت برأس حسام عبد المجيد، ودفع الجهاز الفني للزمالك بكل من سيف الجزيري وناصر ماهر بدلا من ناصر منسي وأوباما، ونشط لاعبو الأبيض بعد التغييرات التي أجراها الجهاز الفني، وفي الدقيقة 73 دفع الجهاز الفني للأهلي بكل من عمر كمال ومحمد مجدي أفشة ومروان عطية بدلا من بيرسي تاو وكريم نيدفيد وعمرو السولية.

وفي الدقيقة 76 أهدر سيف الجزيري فرصة محققة لتسجيل هدف التقدم للأبيض من انفراد بالمرمى بعدما أضاع الكرة بغرابة،  وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لنبيل دونجا في الدقيقة 82 للخشونة مع إمام عاشور، وفي الدقيقة 84 أحرز إمام عاشور هدف التقدم للأهلي بعدما تلقى عرضية من محمد مجدي أفشة حولها بتسديدة في المرمى على يسار محمد عواد، واحتسب الحكم الهدف بعد العودة لتقنية الفيديو.

وكثف الزمالك محاولاته في الدقائق الأخيرة لتعديل النتيجة، في حين سعى الأهلي لتسجيل الثاني لحسم اللقاء، وتصدى محمد عواد لتسديدة قوية من مروان عطية في الدقيقة 90،  ودفع الجهاز الفني للزمالك بسامسون أكينيولا بدلا من عبد الله السعيد، في حين دفع الأهلي بأكرم توفيق وموديست بدلا من حسين الشحات وكهربا، وواصل الأبيض محاولاته إلا أن محمد مجدي أفشة نجح في تسجيل الهدف الثاني للأحمر في الدقيقة 94 من تسديدة قوية سكنت على يسار محمد عواد لينتهي اللقاء بفوز الأهلي وتتويجه باللقب.