ختام الرخصتين D54-D53 الإفريقية بمشاركة 4 مدربات إناث.. صور

كتب : حاتم شعبان

السبت، 09 مارس 2024 04:03 م

shareicon

مشاركه

ختام الرخصتين D54-D53 الإفريقية

ختام الرخصتين D54-D53 الإفريقية

اختتمت فعاليات الرخصة الأفريقية D53 و D54 للمدربين والمدربات، والتي نظمتها منطقة القاهرة لكرة القدم برئاسة حمادة الشربيني بنادي اتحاد الشرطة الرياضي، تحت إشراف الاتحاد المصري لكرة القدم والاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف.

وشهد النسختين الجدد من الدورة الإفريقية مشاركة 4 إناث وهن، مُحكمة الكرة النسائية سهام فؤاد، ودنيا خالد لاعبة فريق فيوتشر، ونورهان شتا لاعبة وادي دجلة السابقة، ونورهان صبحي مدربة النادي الأهلي للكرة النسائية.

في سياق آخر قرر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، الإفراج عن جزء من مستحقات الحكام المتأخرة، على مستوى درجات دوري المحترفين والقسم الثاني أ- ب، هذا وبجانب القسم الثالث ودوريات كرة القدم النسائية.

وقال مصدر داخل الاتحاد المصري لكرة القدم في تصريحات خاصة لـ"كورة بلس" اليوم: "أن مجلس إدارة الجبلاية استقرت على صرف راتب شهر واحد، للمُحكمات قبيل قدوم شهر رمضان المعظم".

وكانت محكمات الكرة النسائية طالبت لجنة الحكام الرئيسية، أكثر من مرة بصرف مستحقاتهن لديهن، والتي تجاوزت الستة أشهر خاصة وأنهن لن يتلقيا أي أموال منذ شهر نوفمبر الماضي، أي منذ انطلاق مسابقات الكرة النسائية.

وتلقيا محكمات الكرة النسائية على مدار الأيام القليلة الماضية وعدا، بصرف جزء من المستحقات المتأخرة لديهن، من أجل تلبية احتياجاتهن ومتطلباتهن اليومية، خاصة وأن البعض لا يعمل أي وظيفة أخرى بجانب ممارسة مهنة التحكيم.

في سياق آخر اختيرت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، المحكمة الدولية المصرية نورا سمير حكما مصريا وحيد للمشاركة، في إدارة مباريات دورة الألعاب الأفريقية غانا 2024، والمقرر أقامتها في أكرا خلال الفترة من 8 مارس 2024 وتستمر حتى 23 مارس 2024.

وتقام الدورة في أكرا عاصمة غانا بمشاركة 5 آلاف رياضي أفريقي، من 55 دولة أفريقية، وتقام المنافسات في 30 رياضة، بواقع 23 لعبة في جدول الميداليات، منهم 8 رياضات مؤهلة للأولمبياد، بالإضافة إلى 7 ألعاب استعراضية.

وتعد نورا سمير من أفضل حكام الساحة المصريات، وإدارات خلال الفترة القليلة الماضية عدد كبير من المباريات الدولية، سواء على صعيد الرجال أو السيدات، فضلا عن تواجدها الدائم في مباريات مسابقات الكرة النسائية.

جدير بالذكر أن نورا سمير كانت المهاجم الأساسي لفريق المؤسسة العمالية، وأعتزلت كرة القدم مع نهاية عام 2017 واتجهت للتحكيم ومن وقتها حتى كتابة هذه السطور، حتى سارت من أفض الحكام المصريات.

ويتواجد خلال الموسم الكروي الحالي كل من شاهندة المغربي ونورا سمير حكام الساحة، في القائمة الدولية للحكام للموسم الثاني على التوالي، بينما لم تشهد القائمة الدولية الجديد، وجود أي حكمات جدد من المجتازات للاختبارات البدنية للقائمة الدولية.