الرقصة الأخيرة بين كلوب وجوارديولا.. تفوق إسباني طفيف "تقرير"

كتب : إبراهيم جاد

الإثنين، 11 مارس 2024 10:31 ص

shareicon

مشاركه

كلوب و جوارديولا

كلوب و جوارديولا

حسم التعادل الإيجابي مواجهة ليفربول أمام مانشستر سيتي في مواجهة تُعد بمثابة "الرقصة الأخيرة" ليورجن كلوب أمام جوارديولا في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتعادل ليفربول أمام مانشستر سيتي بهدف لكل فريق ضمن الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإنجليزي على ملعب "أنفيلد رود".

وكان يورجن كلوب قد أعلن رحيله عن تدريب نادي ليفربول بنهاية الموسم الحالي، بالتالي فإن مواجهة أمس، الأحد هي الأخيرة مع جوارديولا في الدوري الإنجليزي.

طالع أيضًا:

اتحاد الكرة يكشف عن الاتفاق مع ليفربول بشأن محمد صلاح

كواليس اختيار دياز تمثيل منتخب المغرب.. انتظار طويل ووعد الركراكي

مصطفى محمد يشارك في هزيمة نانت من مارسيليا بثنائية بالدوري الفرنسي

الرقصة الأخيرة بين كلوب وجوارديولا

وتُعد هذه المباراة رقم 16 بين يورجن كلوب وبيب جوارديولا في الدوري الإنجليزي منذ وصول الثنائي إلى ليفربول ومانشستر سيتي على الترتيب.

بيب جوارديولا كان له الغلبة مع مانشستر سيتي على حساب ليفربول مع كلوب لكن بفارق طفيف، حيث حقق الفوز في 5 مباريات خلال هذه المباريات في الدوري الإنجليزي.

على الجانب الآخر، حقق ليفربول مع يورجن كلوب الفوز على كتيبة بيب جوارديولا في الدوري الإنجليزي في 4 مباريات أخرى.

بينما حسم التعادل مواجهة كلوب وجوارديولا في 7 مباريات أخرى، وهو ما يدل على التكافؤ الكبير بين الفريقين على مدار الـ8 مواسم التي قضاهما سويًا.

وعلى الرغم من التقارب الكبير في نتائج مانشستر سيتي وليفربول، إلا أن النجاعة التهديفية كانت لصالح كتيبة بيب جوارديولا بفارق كبير نسبيًا.

وسجل لاعبو مانشستر سيتي 31 هدفًا في شباك الريدز تحت قيادة بيب جوارديولا، في حين سجل لاعبو ليفربول 20 هدفًا خلال الـ16 مباراة.

ومع نهاية رحلة يورجن كلوب مع ليفربول، تصبح بمثابة "الرقصة الأخيرة" أمام بيب جوارديولا في الدوري الإنجليزي في منافسة كانت متكافأة بنسبة كبيرة بين الطرفين الغلبة خلالها كانت للمدرب الإسباني ولو بنسبة طفيفة.