كورة بلس يكشف تطورات جديدة في حالة أحمد رفعت (فيديو)

الأربعاء، 13 مارس 2024 12:43 ص

shareicon

مشاركه

أحمد رفعت

أحمد رفعت

أكد محمد الجزار، مراسل "كورة بلس"، أن أحمد رفعت وصل إلى مستشفى زمزم في حالة توقف كاملة لعضلة القلب، وتم القيام بتدخل طبي في غرفة الطوارئ، لمدة أكثر من ساعتين.

وأضاف الجزار، أن تم استخدام ما يقارب 20 صدمة كهربائية لإنعاش قلبه، لافتًا تم وضع اللاعب على أجهزة التنفس الصناعي، حينما استقرت الحالة إلى حد ما تم وضعه في غرفة العناية المركزة.

وواصل: "بعد ذلك الدورة الدموية أصبحت أفضل في محاولة إلى وصول الدم للأطراف، تم عمل عدد من الأشعة للمخ والاجهزة للرئة والكلى وبنسبة كبيرة المخ لم يتأثر".

طالع أيضًا 

إدارة وجهاز ولاعبي المصري البورسعيدي يزورون أحمد رفعت في المستشفى

كولر: كنا أمام البنك الأهلي "صفر".. أسوأ أداء دفاعي لنا منذ تولي تدريب الفريق

وعن نقله إلى مستشفى أخرى في منطقة سموحة فقال: "محمد مصيلحي أحضر فريق طبي كامل من المستشفى الأخرى تم فحص الحالة وأكدوا أنه لا داعي من نقله والقيام بمخاطرة على أن يبقى في المستشفى الحالية لـ 48 ساعة".

وواصل: "الحالة في حالة صعبة لكن لا شيء بعيد عن ربنا، وفريق طبي كامل يتعامل مع اللاعب في كل التخصصات".

وأردف: "لم يذكر أي أحد سبب إصابة أحمد رفعت الجميع معرض لذلك".

وأتم: "والدته وأشقائه وعدد من لاعبي فيوتشر وجماهير الاتحاد تتابع حالته ومتواجدين في المستشفى".

مستشفى زمزم تصدر بيانا تفصيليا عن حالة أحمد رفعت

أصدرت إدارة مستشفى زمزم التي تشرف على حالة أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر، بيانًا تفصيليًا عن حالته منذ وصوله إلى هناك حتى الأن.

وأوضح البيان أن اللاعب وصل في حالة توقف لعضلة القلب وتم خضوعه لعمليات إنعاش قلب رئوي مع وجود بعض الاضطربات في ضربات القلب أثناء محاولات إنعاشه مما اضطر الأطباء لاستخدام نحو 20 صدمة كهربائية.

وأضاف البيان أنهم قاموا بوضعه على جهاز التنفس الصناعي من أجل استعادة نسبة الأكسجين ومحاولة ضبط الحموضة في الدم وثاني أكسيد الكربون، وخضع اللاعب لبعض الفحوصات التي أوضحت أن المخ لم يتعرض لأي تضرر ووجود بعض الالتهابات واحتقان في الصدر بسبب الإنعاش الرئوي.

ميلان الإيطالي يوجه رسالة دعم لـ أحمد رفعت بعد إصابته أمام الاتحاد

وجه نادى ميلان الإيطالى، رسالة إلى أحمد رفعت، وكتب نادى ميلان عبر حسابه الرسمى على منصة التواصل الإجتماعى "تويتر": "قلوبنا مع عائلة اللاعب المصري أحمد رفعت، وتمنياتنا له بالشفاء العاجل".