محمود فايز: أجواء معسكر مصر في مونديال روسيا تأثرت بمشاكل اللاعبين مع أنديتهم

الأربعاء، 13 مارس 2024 11:59 ص

shareicon

مشاركه

محمود فايز

محمود فايز

كشف محمود فايز، مدرب منتخب مصر السابق في الجهاز الفني لهيكتور كوبر، والمدرب العام لمنتخب سوريا الحالي، عن كواليس منتخب مصر في كأس العالم 2018، والتي أقيمت في روسيا، وشهدت خروج منتخب مصر من دور المجموعات.

قال فايز في تصريحاته عبر برنامج "مع شوبير" المذاع عبر قناة أون تايم سبورت: "هيكتور كوبر يكن حبًا كبيرًا لمصر ويحرص على متابعة مباريات المنتخب والفرق المصرية في بطولات أفريقيا، وتولى منتخب مصر في ظروف صعبة وقام بإعادة اكتشاف عدة نجوم مثل أحمد حجازي ورامي ربيعة وتريزيجيه".

تابع: "تركنا منتخب مصر وهو يملك قوامًا أساسيًا من اللاعبين المميزين، المدربون الذين جاءوا بعد كوبر كانوا أكثر حظًا منه لأنهم استلموا المنتخب وهو يملك قوامًا وشكلاً واضحًا".

وواصل: "منتخب مصر مع كوبر عاد إلى كأس أمم أفريقيا بعد غياب 7 سنوات على حساب منتخب كبير هو منتخب نيجيريا".

استمر: "بعد خسارة منتخب مصر مبارياته الـ3 في كأس العالم 2018 اتخذ كوبر قرار بالرحيل، كوبر قال لي إن هدف المصريين كان الصعود إلى كأس العالم في 2018، وأن الطموح توقف عند ذلك، وما يحدث بعد ذلك ليس مهما".

أكمل: "أجواء معسكر المنتخب في كأس العالم 2018 تأثرت بالمشاكل التي كان يعيشها اللاعبون مع أنديتهم، الزمالك قام ببيع طارق حامد وعلي جبر إلى بيراميدز ليلة مباراة مصر مع السعودية في كأس العالم دون علمهما، وبقيت حتى الساعة الثالثة فجرًا أحاول أن أقنع اللاعبين بأن يناموا لينالوا قسطًا من الراحة، كما أن عبدالله السعيد كان يريد أن يُغير تذكرة سفره من روسيا وأكد أنه سيحدث له مشاكل إذا عاد إلى مصر، بسبب مشاكله مع الأهلي حينها".

اختتم: "مع كل تغيير لمدرب منتخب مصر يتم طرح اسم هيكتور كوبر وتلقيت اتصالات في أكثر من مناسبة لمعرفة موقفه، كوبر يحترم العقود التي يوقعها ورفض العديد من العروض من منتخبات مثل المغرب ونيجيريا".

موعد انضمام لاعبي الأهلي لمعسكر منتخب مصر استعدادًا لدورة الإمارات الودية

جدول أهم مباريات اليوم الأربعاء 13 - 3 - 2024 والقنوات الناقلة..

منتخب مصر يبدأ معسكره الأول تحت قيادة حسام حسن استعدادًا لدورة الإمارات