جون أفيري.. من السكة الحديد إلى منتخب كينيا.. خاص

كتب : حسام زايد

الأربعاء، 13 مارس 2024 01:59 م

shareicon

مشاركه

جون أفيري

جون أفيري

نجح الكيني جون أفيري، لاعب فريق السكة الحديد الذي يُنافس في دوري المحترفين، في لفت أنظار المدير الفني لمنتخب كينيا، بعد أن تألق مع فريقه في المباريات الماضية، ليقرر استدعاءه للتواجد في قائمة المنتخب الكيني الذي يستعد لخوض دورة ودية في مالاوي.

منتخب كينيا يستعد للمشاركة في دورة الأمم الأربعة الودية التي ستقام في مالاوي خلال يومي 25 و26 من شهر مارس الجاري.

تمثل البطولة الودية فرصة ثمينة للمنتخب الكيني للعب المزيد من المباريات خلال فترة التوقف الدولي، استعدادًا للتصفيات المقبلة لكأس العالم 2026 وكأس الأمم الأفريقية 2025.

انضم جون أفيري إلى السكة الحديد، بعدما أصٌر أمير عزمي مجاهد، المدير الفني السابق للسكة، على ضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، وتألق اللاعب مع الفريق في الفترة الماضية.

من جانبه، أبدى جون أفيري لـ كورة بلس سعادته بعد انضمامه إلى قائمة منتخب كينيا، عقب تألقه مع السكة الحديد، مشددًا على أن المدرب السابق للفريق أمير عزمي، منحه الثقة وكان له فضلاً عليه ليتواجد في قائمة كينيا التي تستعد لخوض الدورة الودية التي ستشهد وجود منتخبات "مالاوي وزامبيا وزيمبابوي بالإضافة إلى منتخب كينيا".

قائمة منتخب كينيا

حراس المرمى: إيان أوتينو (زيسكو زامبيا)، باتريك ماتاسي (الشرطة الكينية)، بيرن أوديامبو (بانداري)، بونفاس مونياسا (مورانجا سيل).

خط الدفاع: كولينز سيشينجي (إيك السويدي)، جوزيف أوكومو (ريمس الفرنسي)، جونستون أوموروا (إستريلا البرتغالي)، دينيس نجانجا (زاناكو زامبيا)، دانييل أنيمبي (فيبورج الدنماركي)، عاموس نوندي (أرارات)، أبود. عمر (الشرطة الكينية)، إريك أوما (راكو-بولندا)

خط الوسط: ألفونس أوميجا (ظفار عمان)، كايسي أوديامبو (ليوباردز الآسيوي)، كريس إرامبو (توسكر)، ريتشارد أودادا (ألبورج الدنماركي)، أنتوني أكومو (ساجان توسو)، كينيث موغونا (الشرطة الكينية)، ديفيد ساكوا (بنداري)، شريف. موسى (جور ماهيا)، أيوب تيمبي (سيبيل أذربيجان)، إيريك جوهانا (يوتا رومانيا)، روني أونيانجو (جور ماهيا).

خط الهجوم: جون أفير (السكة الحديد)، مايكل أولونجا (الدحيل العماني)، جونا أيونجا (إس تي ميرين-اسكتلندا)، بنسون أومالا (جور ماهيا).