روبرتو فالكاو لـ كورة بلس: لم نكن نستحق الخسارة أمام إيطاليا في مونديال 82.. وهذا سبب حبي لـ صلاح

كتب : صلاح أبو زيد

الأربعاء، 13 مارس 2024 09:38 م

shareicon

مشاركه

باولو روبرتو فالكاو - أسطورة روما

باولو روبرتو فالكاو - أسطورة روما

كشف البرازيلي باولو روبرتو فالكاو، أسطورة روما الإيطالي، أن جيل السامبا 1982 كان الأفضل في تاريخ بطولات كأس العالم عبر التاريخ، كاشفًا السر وراء تسجيله للعديد من الأهداف رغم لعبه كمحور ارتكاز.

وتحدث فالكاو ملك روما لأول مرة في حوار عبر "Kora Plus" كشف خلاله العديد من التفاصيل التاريخية في مسيرته بداية من مباراة إيطاليا ضد البرازيل في مونديال 1982، ورأيه في ما يقدمه محمد صلاح مع ليفربول، نهاية باكتشافه لأساطير جيل 94 والعديد من الكواليس الأخرى للفريق الأقوى في العالم.

إلى نص الحوار......

هل منتخب البرازيل 82 هو أفضل جيل لفريق في بطولات كأس العالم عبر التاريخ؟

في البداية لا أعرف هل جيل البرازيل 82 هو الأفضل في التاريخ كما يقول الخبراء أم لا، ولكن كرة القدم دائمًا ما تسحر الناس، الجميع يعلم ذلك وما أستطيع قوله هو أن جيل 82 واحدًا من أهم الأجيال الكروية في تاريخ الساحرة المستديرة.

وتابع: "استمتعت كثيرًا بالمشاركة في هذا الجيل، لقد كنا نخوض مباريات رائعة أعتقد أنه كان علامة فارقة في تاريخ كرة القدم وبطولات كأس العالم".

كيف كانت معدلات تهديفك مرتفعة رغم لعبك في كمحور ارتكاز؟

في الحقيقة لم أكن أسجل الأهداف بانتظام، كنت أسجل من حين لآخر، كنت لاعبًا يسعى للتواجد والتحرك في الملعب بأكمله، أخرج بالكرة من الخلف للأمام وكنت أسعى لتسجيل الأهداف وهذا ما ساعدني كثيرًا".

ما رأيك في ما يقدمه محمد صلاح مع ليفربول؟

أحب محمد صلاح كثيرًا فهو لاعب بارز في الدوري الإنجليزي، إنه ذكي، وسريع، ويجيد اللعب بكلتا قدميه، ويساهم كثيرًا في ليفربول سواء على مستوى التهديف أو الصناعة، أنا أحبه كثيرًا.

كيف تمكن المنتخب الإيطالي من التغلب على البرازيل في كأس العالم 1982؟

كانت مباراة متقاربة للغاية، المنتخب الإيطالي ظهر بشكل رائع، كان يضم لاعبون كبار وبه العديد من اللاعبين من فريق يوفنتوس الذي اعتاد دائمًا على اللعب كفريق واحد  لفترة طويلة، الأمر الذي جعلهم يظهرون بشكل جيد أمامنا". 

لقد ساعدهم ذلك كثيرًا، المباراة انتهت بنتيجة 3 -2 ولكنني أعتقد أن التعادل كان النتيجة الأكثر عدلاً في تلك المباراة، أعلم أن كرة القدم لا تدار بتلك الطريقة فقط من يسجل المزيد من الأهداف هو الذي سينتصر وإيطاليا نجحت في ذلك وتغلبت علينا".

منتخب إيطاليا كان استثنائيًا في تلك النسخة واستحق اللقب بالطبع، على الرغم من أنه حتى تلك اللحظة، كان المنتخب البرازيلي هو الذي لعب أفضل كرة قدم، لقد قال الجميع ذلك.

طالع أيضًا:موعد مباراة الأهلي ضد سيمبا التنزاني في دوري أبطال إفريقيا

لويس دياز على رأس خريطة تعاقدات باريس سان جيرمان في الصيف.. تقرير

هل تعرض سقراط للظلم في تاريخ كرة القدم بعدم حصوله على بطولة كأس العالم؟

نعم، اعترف بذلك، سقراط هو من أفضل لاعبي كرة القدم حول العالم، تم الاعتراف بذلك دائمًا، لقد كان ضمن الجيل التاريخي، ثم انتقل إلى إيطاليا، فهو لاعب بجودة عالية".

برأيك أيهما أقوى.. الدوري الإيطالي عندما كنت لاعبًا في روما أم الدوري الإنجليزي في الوقت الحالي؟

عندما كنت لاعبًا في روما كان الدوري الإيطالي أقوى بالطبع، الكالتشيو كان حلمًا لكل لاعب، ولكن في الوقت الحالي الدوري الإنجليزي أقوى وبعده الدوري الإسباني ثم الإيطالي.

الدوري الإيطالي فقد القليل من القوة في الفترة الأخيرة، عكس الفترة القديمة التي كانت في ذلك الوقت حلمًا لجميع اللاعبين.

كيف كانت فترتك كمدربًا للمنتخب البرازيلي؟

كانت فترة جيدة بالطبع، كان الهدف منها هو محاولة تجديد المنتخب الوطني، واكتشاف لاعبين جدد، وأعتقد أننا حققنا ذلك باكتشاف لاعبين مثل كافو، مارسيو سانتوس، وماورو سيلفا، وليوناردو. 

يمكنني القول أننا أخرجنا مجموعة من اللاعبين أصبحوا أبطالًا للعالم في مونديال 94.